غوركوف يخلف هليلودزيتش في تدريب الجزائر


عيَّن الاتحاد الجزائري لكرة القدم الفرنسي كريستيان غوركوف مدرباً لمنتخب بلاده خلفاً للبوسني وحيد هليلودزيتش الذي رفض تمديد عقده عقب قيادة «ثعالب الصحراء» إلى الدور الثاني لكأس العالم 2014. وأوضح الاتحاد الجزائري أن غوركوف سيشرف على تدريب المنتخب اعتباراً من الأول من آب المقبل، مضيفاً أنه سيُصاغ عقد بأهداف يتعلق بالمواعيد الرسمية للمنتخب، وتحديداً كأس أمم أفريقيا 2015 و2017، وكأس العالم 2018.

دونغا يقترب من العودة لتدريب «السيليساو»

دخل اسم النجم السابق كارلوس دونغا كمرشح قوي لخلافة لويز فيليبي سكولاري في تدريب منتخب البرازيل لكرة القدم، بحسب ما أوردت العديد من الصحف المحلية. واعتُبر تيتي (53 عاماً)، واسمه الكامل ادينور ليوناردو باكي، مدرب كورينثيانس السابق، المرشح الابرز لخلافة سكولاري قبل أن يدخل اسم دونغا بقوة للعودة الى منصبه السابق. وكان دونغا قد تسلم الادارة الفنية لبطل العالم 5 مرات، من كارلوس البرتو باريرا عقب مونديال 2006 في المانيا، وقاده الى لقبي كوبا اميركا عام 2007 وكأس القارات عام 2009، قبل ان يقال من منصبه عقب الخروج من الدور ربع النهائي لمونديال جنوب افريقيا عام 2010.

الظهور الأول لإنريكه وهاليلوفيتش وتير شتيغن

فاز برشلونة، وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، بصعوبة على ريكرياتيفو هويلفا من الدرجة الثانية 1-0، في أول مباراة له بقيادة مدربه الجديد لويس أنريكه. ولعب النادي الكاتالوني بتشكيلة جلها من اللاعبين الشبان من بينهم خوان رومان (21 عاماً) صاحب الهدف الوحيد في المباراة (65). وشكّل اللقاء الظهور الأول للكرواتي ألان هاليلوفيتش والحارس الألماني مارك - اندريه تير شتيغن بقميص «البرسا».

كريمي يعتزل كرة القدم

ودّع النجم الإيراني علي كريمي كرة القدم، بحسب ما اعلن في حسابه على موقع «إينستاغرام». واستمرت مسيرة كريمي (35 عاماً) في الملاعب 16 عاماً تنقّل خلالها بين العديد من الأندية أبرزها بايرن ميونيخ الألماني بين عامي 2005 و2007 حيث نال ثنائية الدوري والكأس عام 2006. وخاض كريمي 127 مباراة مع منتخب إيران سجل خلالها 38 هدفاً حيث يعد ثالث أفضل هداف في تاريخ بلاده بعد علي دائي وكريم باقري على التوالي، كما نال جائزة أفضل لاعب في قارة آسيا عام 2004.

بليتيكوسا يغادر الساحة الدولية

وضع حارس مرمى منتخب كرواتيا، ستيبي بليتيكوسا، حدّاً لمسيرته الدولية بعدما دافع عن شباك بلاده في مونديال البرازيل 2014.
وخاض بليتيكوسا، الذي يلعب راهناً في صفوف روستوف الروسي، 114 مباراة مع منتخب كرواتيا منذ عام 1999، وشارك ثلاث مرات في كأس العالم اعوام 2002 و2006 و2014.