... وأخيراً، تعاقد برشلونة مع لاعب في خط الدفاع، إذ بعد طول انتظار من قبل المشجعين الكاتالونيين تعاقد النادي مع مدافع، حيث أعلن «البرسا» ضمه للاعب فالنسيا، الفرنسي جيريمي ماتيو، مقابل 20 مليون يورو.ويأتي التعاقد مع ماتيو (30 عاماً) من أجل تعويض القائد كارليس بويول في قلب الدفاع بعد اعتزال الأخير.

وحاول «البرسا» خلال الاسابيع الاخيرة إقناع فالنسيا بالتخلي عن ماتيو الذي اضطر الى نشر رسالة طالباً فيها من فريقه التفاوض مع برشلونة من أجل التخلي عنه للأخير، قائلاً فيها: «أملك فرصة اللعب مع أكبر فريق في العالم، وهذا كل ما أريده في الوقت الحالي».
ويبدو أن فالنسيا رضخ لطلب اللاعب وسمح له بالانتقال الى برشلونة الذي ذكر في بيانه أن قيمة الصفقة بلغت 20 مليون يورو، والعقد يمتد لأربعة مواسم ويتضمن بنداً جزائياً بقيمة 50 مليون يورو.
الى ذلك، تخلى برشلونة عن مهاجمه بويان كركيتش لمصلحة ستوك سيتي من دون الكشف عن قيمة الصفقة.
ووقّع بويان (23 عاماً) عقد انتقاله الى ستوك لمدة أربعة أعوام، ليصبح خامس لاعب ينضم الى فريق المدرب الويلزي مارك هيوز هذا الصيف بعد ستيف سيدويل والسنغالي مامي بيرام ضيوف والاسكوتلندي فيل باردسلي والسلوفاكي ديوناتان تيكسيرا.
وكان بويان قد أمضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة مع أياكس أمستردام الهولندي، وساهم في قيادة الأخير الى الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي.
من جهة أخرى، أعلن يوفنتوس الايطالي رسمياً نجاح الأرجنتيني روبرتو بيريرا في الفحوص الطبية ليحصل عليه على سبيل الاعارة من أودينيزي، بينما استغنى نادي «السيدة العجوز» عن مدافعه الدنماركي فريديريك سورنسن للفريق نفسه.
وسيدفع يوفنتوس مبلغ مليون ونصف المليون يورو مقابل استعارة بيريرا، مع إمكانية شرائه في نهاية الموسم مقابل 11 مليون يورو.
بدوره، انتقل لاعب غرناطة الاسباني، الدولي الجزائري ياسين براهيمي، الى بورتو البرتغالي بعقد يمتد لخمسة مواسم، وذلك بحسب ما أكد الاخير. وذكر بورتو أن قيمة الصفقة وصلت الى 6,5 ملايين يورو مع بندٍ جزائي يسمح له بالرحيل عن النادي في حال دفع الفريق المهتم به 50 مليون يورو.