يفتتح الموسم الجديد لكرة القدم للصالات مساء اليوم الجمعة عندما تقام مباراة الكأس السوبر بين بنك بيروت بطل الدوري والجيش اللبناني وصيف مسابقة كأس لبنان في الموسم الماضي، وذلك عند الساعة 21.30، على ملعب مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي.
وستكون المباراة مقدّمة لقصّ شريط افتتاح بطولة لبنان التي تبدأ في 1 آب المقبل، حيث يتوقّع ان تكون المنافسة اقوى من الموسم الماضي حتى، وخصوصاً بعد انفراط عقد نادي الصداقة وتوزّع لاعبيه على فرقٍ عدة. لذا وبفعل ابتعاد الصداقة بطل الكأس عن اللعبة، سيقف الجيش وصيفه امام محاولة ثانية لاحراز اللقب «السوبر» بعدما كان قد سقط امام الصداقة نفسه بنتيجة 3-8، عشية افتتاح الموسم الماضي.
الا ان مهمة الجيش لن تكون سهلة على الاطلاق في مواجهة فريقٍ مثل بنك بيروت الذي يتحضر للمشاركة في بطولة الاندية الآسيوية، وقد جهّز نفسه بكل ما يلزم من اجل تمثيل لبنان بأفضل صورة ممكنة. ولهذا السبب كان قد اضاف الى صفوفه 5 لاعبين محليين جدد هم: مهدي قبيسي (20 سنة)، الذي جاء من السلام زغرتا بطل كأس لبنان في كرة القدم، والناشئ فادي جريج (18 سنة) الذي لمع نجمه مع الشباب العربي وفريق مون لا سال في بطولة لبنان المدرسية. كذلك، انضم الدولي علي الحمصي الى الفريق بعد حصوله على استغنائه من الصداقة، ومحمود علامة من بلدية الغبيري، والحارس محمد زريق (22 سنة)، الذي سبق ان ساهم في احراز أول سبورتس لقب الدوري المحلي عام 2012.
الا ان العنصر المنتظر سيكون الكرواتي فلادان فيسيتش (23 سنة و12 مباراة دولية) الفائز بالدوري الصربي 4 مرات متتالية مع إيكونوماتش. لكن الشكوك تحوم حول مشاركة فيسيتش في اللقاء بسبب اصابة في الظهر تعرّض لها خلال التمارين، ما يترك مهمة ملء الفراغ الاجنبي على البرازيلي رودولفو دا كوستا الذي سيخوض موسمه الثاني مع بطل لبنان.
وكان بنك بيروت قد فاز بسهولة في آخر ثلاث مباريات ودية خاضها، حيث تغلب على جامعة القديس يوسف 10-1، وعلى غانيرز ليبانون 15-3، وعلى بلدية الشويفات 7-2. وهذه النتائج تؤكد مدى قوته الهجومية المتوقّع ان يترجمها الليلة في المباراة على الكأس السوبر.
وفي موازاة مرور اكثر من شهرين على انطلاق تمارين بنك بيروت الذي خاض سلسلة مباريات ودية ايضاً، كان الجيش يستعد لبداية الموسم الجديد وعينه على الكأس السوبر. ويملك الفريق افضلية هذا الموسم لأن مدربه ربيع ابو شعيا سيكون موجوداً معه على مقاعد البدلاء بعكس الموسم الماضي عندما حرمته مشاركته لاعباً مع الصداقة من هذا الامر. واذ انضمت بعض الوجوه الجديدة الى الجيش، فان الاعتماد سيبقى على العناصر القديمة التي فرضت الفريق رقماً صعباً على ساحة الفوتسال في لبنان، وذلك بفضل الدوليين الحارس بطرس زخيا ومحمد الحاج ومحمد قبيسي ومحمد ابو زيد ومحمد عثمان.
ويتميّز عناصر فريق الجيش باللياقة البدنية العالية، التي تجعلهم يؤدون بنفس المستوى طوال دقائق المباراة، وهم يتطلعون الى لقبٍ ثانٍ بعد بلوغهم دوري الاضواء، حيث سبق ان توّجوا بكأس لبنان في الموسم قبل الماضي على حساب الصداقة، وذلك عقب بلوغهم دوري الاضواء من المركز الاول في بطولة الدرجة الثانية.
(الأخبار)