بين يومَي الجمعة (اليوم) والإثنين من المفترض أن تقام ست مباريات ضمن الأسبوع الخامس والأخير من ذهاب المرحلة السداسية للدوري اللبناني لكرة القدم. وكما في كل جولة منذ انطلاق مرحلة الحسم، يكون في كل أسبوع أكثر من مباراة على درجة عالية من الأهمية إن كان في الصراع على اللقب أو في معركة الهروب من الهبوط.الانطلاقة ستكون اليوم بمباراة وحيدة بين الحكمة والسلام زغرتا على ملعب جونيه عند الساعة 14.15. مباراة تجمع صاحب المركز الثالث أي الحكمة برصيد 11 نقطة مع الأخير في الترتيب برصيد أربع نقاط. بالنسبة إلى الحكمة ستكون فرصة لتثبيت الأقدام في المنطقة الدافئة والاستفادة من الجرعة المعنوية التي نالها الفريق بعد الفوز على الإخاء الأهلي عاليه في الأسبوع الماضي. كما سيسعى «الأخضر» لحصد النقاط كاملة ورفع رصيده ليس فقط للصعود في الترتيب، بل لرفع الرصيد تحسباً للتعرض لعقوبة بحسم ثلاث نقاط من رصيده في نهاية الموسم. هذا السيناريو يهدد الحكمة بسبب قانون إلزامية إشراك كل نادٍ لاعبين تحت عمر الـ21 عاماً لعدد معين من الدقائق، وعدم الالتزام به يؤدي إلى حسم ثلاث نقاط من رصيده في نهاية الموسم. فبعد 15 مباراة في الدوري ومباراة في الكأس يقبع الحكمة في المركز الأخير مع 827 دقيقة للاعبين اثنين و383 لثلاثة لاعبين، في حين أن القانون يفرض أن يسجّل النادي 1750 دقيقة للاعبين و3000 دقيقة لثلاثة لاعبين. وفي ظل عجز النادي على هذا الصعيد تصبح مهمة استيفاء العدد المطلوب صعبة، في المباريات الست المقبلة لكنها في الوقت عينه ليست مستحيلة.
قد يتعرض الحكمة لعقوبة بحسم ثلاث نقاط من رصيده في نهاية الموسم


السلام من جهته كما في كل أسبوع، ظهره للحائط. خسارة جديدة ستدفع به أكثر فأكثر نحو الدرجة الثانية وبالتالي لا يملك لاعبوه خياراً سوى الفوز.
غداً السبت ستقام ثلاث مباريات، واحدة في سداسية الأوائل بين الأنصار المتصدر برصيد 22 نقطة وشباب الساحل الرابع برصيد 17 نقطة عند الساعة 15.00 على ملعب جونيه. هو لقاء الحفاظ على الصدارة للأنصار، وإبقاء آمال ضئيلة للساحل في المنافسة على اللقب.
في سداسية الأندية الأواخر، يلعب التضامن صور متصدر الترتيب برصيد 14 نقطة مع ضيفه الصفاء الرابع بـ11 نقطة على ملعب صور عند الساعة 14.15. هي مباراة الفائزين في الأسبوع الماضي وفرصة تعزيز الرصيد والاقتراب أكثر من الصدارة ومنطقة الأمان. ويلعب أيضاً طرابلس الوصيف بـ13 نقطة مع الإخاء قبل الأخير بسبع نقاط على ملعب طرابلس عند الساعة 14.15. صاحب الأرض لاستعادة التوازن والإخاء لنقاط الهروب من مركز الهبوط إلى الدرجة الثانية.
يوم الأحد سيشهد مباراة وحيدة بين النجمة الثالث برصيد 20 نقطة في سداسية الأوائل مع البرج الخامس برصيد 16 نقطة على ملعب جونيه الساعة 15.00.
ويُختتم الأسبوع الخامس يوم الإثنين بلقاء العهد الوصيف بعشرين نقطة مع الشباب الغازية الأخير برصيد 6 نقاط.