أزمة قلبية تقضي على رئيس الاتحاد الأرجنتيني غروندونا


توفي رئيس الاتحاد الأرجنتيني ونائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم خوليو غروندونا مساء أمس عن سن 82 عاماً. وكان غروندونا الذي ترأس اتحاد بلاده منذ عام 1979، قد نقل إلى المستشفى لتعرضه لأزمة قلبية وتوفي خلال خضوعه لعملية جراحية عاجلة في العاصمة الأرجنتينية.

مانشستر يتغلب على إنتر وروما على ريال مدريد

تغلب مانشستر يونايتد الإنكليزي على إنتر ميلانو الإيطالي بركلات الترجيح 5-3، بعد تعادلهما 0-0 في الوقت الأصلي في المواجهة التي جمعتهما في واشنطن ضمن مباريات كأس الأبطال الدولية لكرة القدم التي تقام في الولايات المتحدة بمشاركة ثمانية أندية أوروبية استعداداً لانطلاق الموسم الكروي الجديد.
وفاز روما الإيطالي على ريال مدريد الإسباني 1-0، سجله فرانشيسكو توتي (58).

فوز روتيني لباريس سان جيرمان في هونغ كونغ

فاز باريس سان جيرمان الفرنسي على كيتشه بطل الدوري في هونغ كونغ 6-2 في مباراة ودية ضمن الجولة الآسيوية التي يقوم بها الأول استعداداً لمنافسات الدوري المحلي للموسم المقبل. وسجل هرفان اونجوندا (12) وجان كريستوف باهيبيك (22 و58) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (25 و28 و73) أهداف سان جيرمان، وبيلينكوزو (5) وأكاندي (90) هدفي كيتشيه.

خطف والد كارلوس تيفيز وإطلاق سراحه

أكد غوستافو غالاسو محامي عائلة نجم يوفنتوس الأرجنيتني كارلوس تيفيز، أن والد الأخير بالتبني قد أطلق سراحه، بعد ساعات من خطفه. وقال غالاسو لقناة «سي 5 أن» التلفزيونية إن «سيغوندو بات حراً وهو في حالة جيدة واجتمع مع أسرته»، من دون التأكيد أو النفي إن كانت قد دفعت فدية لإطلاقه. وكان سيغوندو قد تعرض لعملية خطف في بوينوس أيريس صباح الثلاثاء، بحسب ما كشفت الشرطة التي أشارت إلى أن الخاطفين اتصلوا بالعائلة طالبين فدية مالية لإطلاقه.

بايرون سكوت مدرباً للايكرز

تعاقد لوس أنجلس لايكرز مع المدرب بايرون سكوت ليشرف عليه الموسم المقبل في الدوري الأميركي الشمالي لمحترفي كرة السلة. وقال المدير العام للنادي ميتش كوبتشاك: «أثبت بايرون نفسه على أعلى المستويات لاعباً ومدرباً في خبرة على مدى 30 سنة في الدوري الأميركي للمحترفين». وذكرت تقارير أن سكوت وقّع عقداً لأربع سنوات مقابل 17 مليون دولار أميركي.

حسام حسن يخلف «ميدو» في الزمالك

عيَّن الزمالك المصري حسام حسن مدرباً للفريق لموسمين مقبلين خلفاً لأحمد حسام «ميدو» الذي أقيل من منصبه، بحسب ما قال عضو مجلس إدارة النادي أحمد سليمان، الذي أكد أن «حسام سيقود تمرين الفريق استعداداً لمباراة فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الخامسة لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا».