بات النجم السابق رود فان نيستلروي، ضمن الجهاز الفني لمنتخب هولندا، بحسب ما أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم.

وسجل نيستلروي 35 هدفاً في 70 مباراة دولية بقميص «الطواحين»، وهو سيعمل إلى جانب داني بليند كمساعد للمدرب غوس هيدينك.
وقرر الاتحاد الهولندي تعيين باتريك لودفيكس مدرباً لحراس المرمى خلفاً لفرانز هوك الذي اتجه إلى مانشستر يونايتد الانكليزي للعمل مع مواطنه لويس فان غال.

واستعان الاتحاد الهولندي باللاعبين الدوليين السابقين بيار فان هويدونك وارون فينتر وسوني سيلوي ومايكل رايتزيغر في مناصب مختلفة مع منتخبات الناشئين. في موازاة ذلك، أكد هيدينك أنه لا ينوي إجراء تغييرات جذرية على المنتخب بعد الحصول على المركز الثالث في كأس العالم 2014. وقال هيدينك خلال تقديمه رسمياً إلى وسائل الإعلام في زايست أمس: «حصلت كرة القدم الهولندية على دفعة، ويجب علينا استغلالها». وأضاف المدرب البالغ من العمر 67 عاماً: «لن أقدم على الكثير من التغييرات وسنحافظ على التماسك». وسيبدأ هيدينك فترته الثانية مع هولندا، بعدما قاد المنتخب من قبل بين 1995 و1998 عندما وصل «البرتقالي» إلى نصف نهائي كأس العالم في فرنسا.
ويستمر عقد هيدينك لمدة عامين قبل أن يتولى مساعده بليند المسؤولية خلفاً له في 2016، وهو أضاف: «قدم المنتخب عملاً جيداً جداً في البرازيل، ويجب علينا أن ندرك هذا. الآن يجب أن نسأل أنفسنا في أي وجه من اللعب نستطيع أن نتحسن». ورجّح هيدينك أنه سيسير على درب فان غال في عدم اللعب بالطريقة الهولندية التقليدية.