لبنان ثالثاً في غرب آسيا
حلّ منتخب لبنان لكرة السلة في المركز الثالث ضمن تصفيات غرب آسيا لما دون الـ 15 سنة للذكور بعد خسارته أمام منتخب إيران 66 - 69 (19 - 22، 35 - 34، 49 - 43) في ختام مباريات المرحلة الأولى من التصفيات في العاصمة الايرانية طهران. وأحرز العراق المركز الأول وخلفه إيران.

وستقام المرحلة الثانية (دور الإياب) بين المنتخبات التي شاركت في المرحلة الأولى العام المقبل، على أن تتأهل ثلاثة منتخبات الى بطولة آسيا المؤهلة بدورها الى بطولة العالم. يشار الى ان لبنان فاز في مباراتين في المرحلة الأولى على سوريا والاردن، وخسر مباراتين أمام العراق وايران.

نتائج جيدة لشطرنج لبنان في الأولمبياد

حقق منتخبا لبنان للرجال والسيدات نتائج جيدة في أولمبياد الشطرنج، الذي تستضيفه مدينة ترومسو النروجية حتى 15 آب الجاري. فقد شهدت المرحلة الثالثة تعادل فريق الرجال مع منتخب اللوكسمبورغ المصنف في المركز الــــ81 عالمياً، والفوز الثاني لفريق السيدات على حساب فيجي.
وكان فريق الرجال قد حقق انتصاره الاول في البطولة على حساب ليشتنشتاين، وذلك بعدما خسر امام البيرو في الجولة الاولى، بينما خسرت سيدات لبنان في الجولة الثانية امام المجر، ثم فزن على ليسوتو في المرحلة الاولى. ويلعب منتخب الرجال في الجولة المقبلة مع مالطا، بينما تلعب السيدات مع استونيا.
ويضم منتخب الرجال بطل لبنان فيصل خيرالله وانطوان قسيس وعمرو الجاويش وابراهيم شحرور وباسل شرف، بينما يتألف منتخب السيدات من اللاعبات كناريك مردايان ومايا جلول وايلينا نكروسوفا ويمنى مخلوف ودانيال بدروسيان.