دخل مانشستر سيتي الانكليزي على خط التعاقد مع الكولومبي راداميل فالكاو، مهاجم موناكو الفرنسي، الذي رُبط في الآونة الأخيرة بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني.

ونقلت صحيفة «فرانس فوتبول» الفرنسية عن «لا غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية أن التشيلياني مانويل بيللغريني، مدرب «السيتيزنس»، مهتم بضم الهداف الكولومبي العائد من إصابة طويلة في الموسم الماضي، أبعدته عن مونديال البرازيل، وخصوصاً أنه يبحث عن مهاجم بعد إصابة الإسباني ألفارو نيغريدو.

وتوقّعت الصحيفة الإيطالية أن ينتقل فالكاو إلى بطل الدوري الانكليزي، وذلك برغم تأكيد موناكو تمسكه بمهاجمه.
الى ذلك، فقد انضم النجم المخضرم، فرانك لامبارد، أمس رسمياً إلى سيتي معاراً لمدة ستة أشهر من نيويورك سيتي الاميركي، الذي انتقل اليه قبل أيام آتياً من تشلسي. ووصف بيللغريني لامبارد بأنه «لاعب وسط من طراز عالمي»، معرباً عن شوقه للعمل معه.
وفي انكلترا أيضاً، استعار ليفربول الظهير الايمن الاسباني خافيير مانكيو من اتلتيكو مدريد، بحسب ما اعلن الاول. ولم يؤكد «الريدز» مدة الاعارة، لكن تقارير اشارت الى بقاء اللاعب البالغ 20 عاماً موسمين في ملعب «انفيلد رود».
وقال مانكيو لموقع ليفربول: «انا سعيد جداً بالتوقيع مع فريق مثل ليفربول. اعتقد انه من بين الاكبر في اوروبا»، علماً انه بدأ مسيرته مع ريال مدريد، لكنه انتقل الى ملعب «فيسنتي كالديرون» عام 2007.


استعار ليفربول خافيير مانكيو من اتلتيكو مدريد



في المقابل، دخل الألماني أندريه شورله، جناح تشلسي الإنكليزي، دائرة اهتمامات أتلتيكو مدريد لتعزيز خط هجومه، بحسب صحيفة «آس» المدريدية.
لكن مهمة «لوس روخيبلانكوس» لن تكون سهلة لضم شورله، وخصوصاً أن مدرب «البلوز»، البرتغالي جوزيه مورينيو كان سبباً في قدوم اللاعب الى ملعب «ستامفورد بريدج» الصيف الماضي، وقد ازداد تمسكاً به بعد أدائه الباهر في كأس العالم في البرازيل.
وضم بطل الدوري الإسباني حتى الآن الفرنسي الموهوب أنطوان غريزمان من ريال سوسييداد، والكرواتي ماريو ماندزوكيتش من بايرن ميونيخ الألماني.
وفي ايطاليا، اكد نابولي اهتمامه بالتعاقد مع لاعب الوسط الدولي البلجيكي، مروان فيلايني، من مانشستر يونايتد الانكليزي، مشيراً في الوقت ذاته الى أن لاعب إفرتون السابق ليس الوحيد ضمن لائحة اهتماماته في مسعاه لتعزيز خط وسطه.
واشار مدرب نابولي، الاسباني رافايل بينيتيز، الى ان محاولة ضم فيلايني من يونايتد مرتبطة باستعداد الاخير للتخلي عن اللاعب البلجيكي بعد موسم واحد فقط في صفوفه.
وفي ألمانيا، عزز هامبورغ، الذي كان الموسم الماضي قريباً من توديع دوري الدرجة الاولى للمرة الاولى في تاريخه، هجومه بضمه نيكولاي مولر من مواطنه ماينتس بعقد يمتد اربعة اعوام، بحسب ما اعلن أمس.
وقُدرت قيمة صفقة انتقال المهاجم البالغ 26 عاماً، الذي خاض مباراتين دوليتين وسجل 9 اهداف في الموسم الماضي، بـ 4,5 ملايين يورو.
كذلك، اقترب الفرنسي جوشوا غيلافوغي لاعب وسط اتلتيكو مدريد الاسباني من الانتقال الى فولسبورغ الالماني، بحسب ما ذكر مدير الاخير كلاوس ألوفس.
ونشأ غيلافوغي (1،88 م) في سانت اتيان، ولعب في مركز الوسط المدافع تحديداً، ثم انتقل الى اتلتيكو مدريد في ايلول 2013 لخمس سنوات مقابل 11 مليون يورو، لكن بطل اسبانيا لم يستخدمه كثيراً فعاد الى الفريق الاخضر معاراً لستة اشهر في كانون الثاني الماضي.