هاورد ويب يعتزل التحكيم


اعتزل الحكم الإنكليزي الشهير هاورد ويب التحكيم ليشغل منصب المدير الفني لمنظمة تشرف على الحكام المحترفين في انكلترا. ومن أشهر المباريات التي قادها ويب (43 عاماً)، نهائي كأس العالم عام 2010 في جنوب افريقيا، حين توجت إسبانيا بلقبها، كما قاد نهائي دوري أبطال أوروبا في العام ذاته، وهو الحكم الوحيد الذي أدار نهائي البطولتين في العام نفسه.

كما قاد عدداً من المباريات في كأس العالم الأخيرة في البرازيل، وفي كأس الامم الاوروبية عامي 2008 و2012. وقال ويب الذي عمل في مجال التحكيم لمدة 25 عاماً: «أنا متحمس جداً لبدء فصل جديد من مسيرتي، بعدما أمضيت 25 عاماً رائعة على ارض الملعب».

رومينيغه يصف غوارديولا بالعبقري

وصف المدير التنفيذي لبايرن ميونيخ كارل هاينز رومينيغه مدرب الفريق، الإسباني جوسيب غوارديولا بالمدرب العبقري، وذلك في تصريح لصحيفة «بيلد» الألمانية. وأضاف رومينيغه: «رأيت الكثير من المدربين، لكن هذا المدرب خارق، وهو هدية من الأعلى». ووصل غوارديولا الى ميونيخ في حزيران 2013 بعد استراحة لسنة إثر مسيرة ممتازة مع برشلونة الإسباني قاده فيها إلى احراز 14 لقباً، ويمتد عقده مع الفريق البافاري الى 30 حزيران 2016.

سيغورا خليفةً للراحل غروندونا

عُيِّن لويس سيغورا رئيساً للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم خلفاً للراحل خوليو غروندونا، الذي توفي الأسبوع الماضي بسبب قصور في وظائف القلب، وذلك بعدما جرت الموافقة بالإجماع على تعيينه في هذا المنصب حتى تشرين الأول من عام 2015. وكان سيغورا النائب الأول لرئيس اللجنة التنفيذية بالاتحاد، وهو تولى رئاسة الاتحاد قبل غروندونا. وصرح سيغورا عقب اجتماع اللجنة التنفيذية، بأنه سيجتمع مع جيراردو مارتينو، المدرب السابق لبرشلونة، الخميس المقبل لمحاولة إقناعه بتولي تدريب المنتخب الأرجنتيني.

رونالدو يكثِّف تدريباته للحاق بالسوبر الأوروبية

ذكرت صحيفة «آس» الإسبانية، أن نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو كثَّف من تدريباته لللحاق بمباراة الكأس السوبر الأوروبية أمام إشبيلية التي تقام الثلاثاء المقبل. وكان رونالدو قد لعب ما يقارب الربع ساعة خلال خسارة فريقه أمام مانشستر يونايتد 1-3 في مباراة ودية بالولايات المتحدة الأميركية، ما دفع مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي الى القول ان اللاعب غير جاهز بعد لخوض الدقائق الكاملة من المباريات، وإن لديه نظاماً تدريبياً خاصاً. وكان رونالدو قد عانى في الأشهر الثلاثة الأخيرة للموسم الماضي إصابة في أوتار الركبة، وقد اضطر إلى الغياب عن مواجهات عدة أهمها نهائي كأس إسبانيا ضد برشلونة.