استعان مدرب إسبانيا الجديد لويس دي لا فوينتي، ببورخا إيغليسياس ويريمي بينو من أجل المباراتين الأوليين للمنتخب في تصفيات كأس أوروبا 2024 ضد نظيريه النروجي والإسكتلندي. ويحل الثنائي في التشكيلة بدلاً من لاعب وسط برشلونة بيدري ومهاجم فياريال جيرار مورينو اللذين انسحبا بسبب الإصابة. وسجل إيغليسياس يوم الأحد الفائت هدف فوز فريقه ريال بيتيس على ريال مايوركا (1-صفر) في الدوري الإسباني، فيما مرّر بينو كرة الهدف الذي سجله خوسيه موراليس في فوز فياريال على مضيفه أوساسونا (3-صفر).وتبدأ إسبانيا مشوارها في منافسات المجموعة الأولى من تصفيات كأس أوروبا المقررة صيف 2024 في ألمانيا، بمواجهة النرويج السبت المقبل، قبل السفر إلى غلاسكو للقاء اسكتلندا بعدها بثلاثة أيام.
وستكون مباراة النروج الاختبار الأول لدي لا فوينتي كمدرب للمنتخب الإسباني خلفاً للويس إنريكي الذي أقيل بعد الخروج من ثمن نهائي مونديال قطر 2022 على يد المغرب بركلات الترجيح (انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي).
وبعد المباراتين في مستهل تصفيات كأس أوروبا، سيكون دي لا فوينتي أمام فرصة قيادة إسبانيا إلى لقب دوري الأمم الأوروبية حيث تلتقي في 15 حزيران مع إيطاليا في نصف النهائي، على أن تواجه في النهائي، بحال فوزها على أبطال أوروبا 2020، كرواتيا أو هولندا التي تستضيف المربع النهائي من النسخة الثالثة لهذه المسابقة القارية.