سيصبح البلجيكي توماس فيرمايلن ثاني مدافع جديد في صفوف برشلونة الإسباني في الموسم المقبل، وذلك بعدما توصل الأخير الى اتفاق مع أرسنال الانكليزي لضمه الى صفوفه مقابل 15 مليون جنيه استرليني.


وفيرمايلن (28 عاماً) كان هدفاً لمانشستر يونايتد، لكن طلب ارسنال الحصول على المكسيكي خافيير هرنانديز وكريس سمولينغ ضمن الصفقة جعل «الشياطين الحمر» ينسحبون من المفاوضات، ويتركون الساحة خالية للفريق الكاتالوني من اجل ضم اللاعب.
لكن يبدو ان يونايتد لديه خيار آخر، اذ تردد أمس انه وجّه بوصلته نحو المغربي مهدي بنعطية مدافع روما، حيث كشفت صحيفة «دايلي ستار» عن نيّة لتقديم عرضٍ يفوق 37 مليون دولار الى نادي العاصمة الايطالية لحسم الصفقة.
وفي سياقٍ آخر، أكدت تقارير صحافية أرجنتينية أن مانشستر يونايتد تقدّم بعرضٍ رسمي للتعاقد مع أنخل دي ماريا جناح ريال مدريد الإسباني، وقيمته 55 مليون جنيه استرليني.
من جهته، أنهى بايرن ميونيخ بطل المانيا اجراءات تعاقده مع الحارس الدولي الإسباني بيبي راينا لمدة ثلاث سنوات. وقال راينا: «أنا سعيد بالانضمام الى أحد أكبر الأندية في العالم، انها لحظات مهمة في حياتي». وكشف بايرن ايضاً عن وجود مفاوضات مع بوردو الفرنسي لبحث امكانية انتقال مدافعه دييغو كونتنتو إليه.
وعلى خط ميلان الإيطالي، فقد وافق الدولي البرازيلي السابق روبينيو على الانتقال الى فريقه الأم سانتوس البرازيلي الذي بدأ مسيرته عام 2002، وذلك على سبيل الإعارة. وقال روبينيو: «انه منزلي، انه مكان انطلقت منه وأشعر فيه بالراحة».
في المقابل، طلب ريال مدريد من ميلان حسم التعاقد مع حارس المرمى دييغو لوبيز بأسرعٍ وقت ممكن، وذلك قبل مباراة الكأس السوبر الأوروبية التي ستجمع فريق العاصمة الإسبانية بمواطنه إشبيلية الثلاثاء المقبل.
وأشارت صحيفة «ماركا» المحلية الى أن ميلان عرض على لوبيز 2.5 مليون يورو سنوياً، وقد وافق على وضع بنود تتيح رفع هذا الأجر إلى ما يقارب 3.5 ملايين يورو بناءً على ما يمكن ان يحققه الفريق خلال الموسم المقبل، وهو الأمر الذي قد يقنع لوبيز الذي يتقاضى حالياً 4.5 ملايين يورو سنوياً.