ضرب السويسري روجيه فيديرر المصنف ثانياً موعداً مع الإسباني دافيد فيرير الخامس في ربع نهائي دورة تورونتو الكندية الدولية في كرة المضرب، سادس دورات الألف نقطة للماسترز.

وفاز فيديرر على الكرواتي مارين سيليتش الخامس عشر 7-6 و6-7 و6-4، وهو الخامس له أمام الأخير في خمس مواجهات جمعت بينهما. وكان فيديرر قد خرج من دور الـ 16 في مشاركته الأخيرة في هذه الدورة عام 2011 على يد الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الذي سبق أن أطاح الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول في هذه الدورة.

أما فيرير فقد تغلب على الكرواتي الآخر إيفان دوديغ 1-6 و6-3 و6-3، في ساعة و55 دقيقة. وستكون المواجهة بين فيديرر وفيرير، الفائز بلقبٍ وحيد في دورات الماسترز (2012 في باريس) من أصل 6 مباريات نهائية، الخامسة عشرة بينهما. ويأمل السويسري أن يواصل تفوقه التام على منافسه الإسباني الذي لم يخرج فائزاً في أي من هذه المباريات.
من جهته، لحق التشيكي توماس بيرديتش الرابع بديوكوفيتش بخسارته أمام الإسباني فيليسيانو لوبيز 6-3 و3-6 و4-6. ويلتقي لوبيز في الدور المقبل مع الكندي ميلوش راونيتش السادس والذي تغلب بدوره على الفرنسي جوليان بينيتو 6-3 و4-6 و6-4. كما تأهل الى الدور ذاته البلغاري غريغور ديميتروف السابع بفوزه على الإسباني طومي روبريدو السابع عشر 7-5 و5-7 و6-4.
دورة مونتريال


ودَّعت ماريا
شارابوفا دورة مونتريال من الدور الثالث بخسارتها أمام سواريز

تأهلت الأميركية سيرينا وليامس الأولى وحاملة اللقب الى ربع نهائي دورة مونتريال الكندية الدولية البالغة جوائزها 2.44 مليون دولار، بفوزها على التشيكية لوسي سافاروفا 7-5 و6-4.
في المقابل، ودَّعت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة رابعة من الدور الثالث حين خسرت أمام الإسبانية كارلا سواريز الرابعة عشرة 2-6 و6-4 و2-6.
وكانت شارابوفا قد أعفيت من خوض الدور الأول كسائر المصنفات الأوليات.
وخرجت التشيكية بترا كفيتوفا الثانية وبطلة ويمبلدون من الدور ذاته بخسارتها أمام الروسية ايكاترينا ماكاروفا 4-6 و6-1 و6-2، بينما تأهلت الى ربع النهائي الدنماركية كارولين فوزنياكي الحادية عشرة بفوزها على الأميركية شيلبي رودجرز 6-1 و6-0، والأميركية فينوس وليامس بتغلبها على الألمانية أنجليك كيربر السادسة 6-3 و3-6 و6-4، والأميركية كوكو فانديويغي على حساب الصربية يلينا يانكوفيتش السابعة 7-6 و2-6 و7-5.