يطمح فريقا العين الإماراتي والسد القطري إلى تحقيق الفوز في مواجهة منافسين سعوديين في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال اسيا لكرة القدم غداً الثلاثاء، أملاً في الاستمرار في البطولة الآسيوية الأولى للأندية.وسيستضيف العين منافسه الاتحاد السعودي في استاد هزاع بن زايد، بعد أن تفوق على الفريق السعودي في الترتيب في دور المجموعات، رغم أن الفريق الإماراتي خسر 2-1 في مكة وتعادل 1-1 على أرضه بعد ذلك.

وأحرز المهاجم السعودي مختار فلاتة هدفي الاتحاد خلال اللقاء الذي أُقيم في آذار في مكة. ويقول الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين، إنه يتوقع الأداء عينه من جانب فلاتة ابن السادسة والعشرين الذي أحرز ستة أهداف خلال البطولة في الموسم الحالي.
وقال داليتش أمس الأحد: «أتوقع مباراتين صعبتين. الاتحاد يملك فريقاً شاباً في منتهى السرعة والخطورة».
وأضاف داليتش قوله: «أهم لاعبين في الاتحاد هما فهد المولد ومختار فلاتة (اللذان أحرزا أربعة أهداف بالتساوي في ما بينهما خلال الفوز 4-1 على الشباب السعودي في النتيجة الإجمالية لدور 16)».
وفي مباراة أخرى ضمن مجموعة غرب آسيا، سيلتقي الهلال متصدر الدوري السعودي على أرضه وأمام جماهيره في العاصمة الرياض مع السد بطل 2011، وكله أمل في تكرار فوزه الكبير 5 - 0 على الفريق القطري في دور المجموعات بعد التعادل 2-2 في الدوحة.
ورغم الهزيمة الكبيرة، يشعر مدرب السد الحسين عموتة بالتفاؤل إزاء قدرة فريقه على التفوق هذه المرة.
وقال عموتة: «كنت على ثقة كبيرة بقدرتنا على الفوز على الهلال في المباراة الثانية، لكن في كرة القدم عندما يدخل مرماك هدف في الدقيقة الأولى وهدفان آخران بعد ذلك، فإنك تدرك أنه ليس يومك».
وقال عموتة: «أتوقع أن تكون هذه المباراة المهمة في دور الثمانية بين السد والهلال مباراة مثيرة بكل تأكيد. نحترم الهلال، لكني أعتقد أن فريقي يمتلك مقومات الفوز عليه».
وفي بقية المباريات، وضمن مجموعة شرق آسيا سيلتقي بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي مع مواطنه سول يوم الأربعاء، فيما يلتقي حامل اللقب قوانغتشو ايفرغراند الصيني مع وسترن سيدني واندرارز الأوسترالي.