سحب الاتحاد اللبناني لكرة القدم قرعة أربع مسابقات محلية لموسم 2023-2024 تنطلق بدءاً من شهر تموز وهي كأس الاتحاد (بطولة تنشيطية مستحدثة ستحل بدلاً من كأس النخبة والتحدي)، كأس لبنان وبطولتي الدوري للدرجتين الأولى والثانية.
المسابقة الأولى جرى فيها تقسيم أندية الدرجة الأولى على أربع مجموعات حيث جاء في المجموعة الأولى شباب الساحل، طرابلس والأهلي النبطية، في حين تضم الثانية، العهد، الشباب الغازية، والحكمة، أما الثالثة فتجمع الأنصار والتضامن صور والراسينغ. وجاءت المجموعة الرابعة نارية حيث تجمع النجمة والصفاء والبرج.
قرعة كأس لبنان أسفرت عن أقوى المواجهات في الدور الـ16 والتي تجمع الأنصار مع شباب الساحل في حين يلعب أيضاً العهد مع الحكمة، الصفاء مع الراسينغ، وثاني ترتيب المرحلة المنتظمة من بطولة الدرجة الثانية مع الأهلي النبطية، طرابلس مع رابع ترتيب المرحلة المنتظمة من بطولة الدرجة الثانية، التضامن صور مع النجمة، وثالث ترتيب المرحلة المنتظمة من بطولة الدرجة الثانية مع الشباب الغازية، وأول ترتيب المرحلة المنتظمة من بطولة الدرجة الثانية مع البرج.
في بطولة دوري الدرجة الأولى التي ستنطلق في 4 آب المقبل فسيشهد الأسبوع الأول مواجهة بين النجمة والصفاء، كما يلعب العهد مع الراسينغ، الأهلي النبطية مع الأنصار، التضامن صور مع الشباب الغازية، الحكمة مع شباب الساحل، طرابلس مع البرج.
أما المرحلة الثانية فستشهد أم المواجهات مبكراً حين يلعب النجمة مع العهد.
وفي دوري الدرجة الثانية الذي يبدأ في 4 آب أيضاً فسيلعب في المرحلة الأولى السلام زغرتا مع تجمع شباب بعلبك، الإخاء الأهلي عاليه مع الإرشاد شحيم، سبورتينغ مع الاجتماعي، المبرة مع النهضة برالياس، الوحدة سعدنايل مع الإصلاح البرج الشمالي والرياضي العباسية مع بنت جبيل.