يسعى بايرن ميونيخ لتعويض غياب لاعبه المصاب الإسباني خافي مارتينيز بالتعاقد مع المغربي مهدي بنعطية من روما الإيطالي، وذلك بحسب ما ذكرت بعض الصحف الألمانية. وأوردت الصحف نفسها أن التعاقد مع بنعطية (27 عاماً) قد يتم قريباً مقابل 30 مليون يورو، مشيرة إلى أن بنعطية مطلوب أيضاً من مانشستر يونايتد وتشلسي الإنكليزيين.
وكان مدرب بايرن الإسباني جوسيب غوارديولا قد أكد أنه بحث مع المسؤولين في النادي البافاري الحاجة للعودة إلى سوق الانتقالات بحثاً عن مدافع. كما أوردت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية في حزيران الماضي أن بطل ألمانيا قدّم عرضاً لروما بقيمة 33 مليون يورو من أجل ضم بنعطية، الذي بدأ مسيرته الاحترافية مع مرسيليا الفرنسي ودافع عن ألوان فيورنتينا الإيطالي، قبل الالتحاق بروما العام الماضي بعقدٍ يمتد حتى 2018.
بدورها، ذكرت صحيفة «ذا دايلي مايل» الإنكليزية أن مانشستر يونايتد مستعد لدفع مبلغ مقداره 100 مليون جنيه استرليني للحصول على خدمات لاعب ريال مدريد، الأرجنتيني أنخل دي ماريا. وأكدت الصحيفة أن مانشستر سيتقدّم بعرضٍ قيمته 50 مليون جنيه لريال مدريد من أجل إتمام الصفقة، على أن يدفع للاعب المبلغ ذاته كراتبٍ على مدى خمس سنوات ليصبح بالتالي من أعلى اللاعبين أجراً في صفوف «الشياطين الحمر» الى جانب قائد الفريق واين روني والهولندي روبن فان بيرسي.
كذلك، يسعى مدرب مانشستر الهولندي لويس فان غال لدعم الخط الخلفي لفريقه بمدافع ميلان الإيطالي، الفرنسي فيليب ميكسيس. وأورت بعض الصحف الإيطالية أن صفقة ميكسيس لن تكلف خزينة مانشستر كثيراً من الأموال، نظراً إلى سنّ المدافع الفرنسي الذي يبلغ 32 عاماً، إضافة إلى بقاء موسمٍ واحد في عقده مع «الروسونيري»، ورجّحت أن يحصل ميكسيس على أربعة ملايين يورو في الموسم.
كما أكدت وسائل الإعلام الإنكليزية أن وكيل أعمال لاعب ريال مدريد الألماني سامي خضيرة يجري محادثات مع أرسنال وتشلسي. ويهدف ريال إلى بيع خضيرة هذا الصيف لأنه لا يريد رحيله في صفقة انتقال حرّ الصيف المقبل.