ويحل غوانغزو إيفرغراندي الصيني حامل اللقب ضيفاً على وسترن سيدني وأندررز الأوسترالي اليوم الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم. وكان غوانغزو قد حقق فوزاً كاسحاً على سيريزو أوساكا بنتيجة 5-1 في ذهاب الدور الثاني، ثم خسر أمامه 0-1 إياباً، في حين خسر وسترن سيدني أمام سانفريتشي هيروشيما الياباني ذهاباً 1-3 قبل أن يفوز عليه إياباً 2-0. ويسعى الفريق الصيني بقيادة مدربه الشهير الإيطالي مارتشيلو ليبي الى مواصلة مشواره نحو الأدوار المتقدمة، آملاً الاحتفاظ بلقبه.


وفي مباراة ثانية، يستضيف بوهانغ الكوري الجنوبي مواطنه اف سي سيول. والتقى بوهانغ في الدور الثاني فريقاً كورياً آخر أيضاً هو شونبوك موتورز، فتغلب عليه 2-1 ذهاباً و1-0 إياباً. أما افي سي سيول فقد فاز على كاوازاكي فرونتال الياباني 3-2 ذهاباً خارج أرضه، وخسر على أرضه إياباً 1-2.
وتقام مباراتا الإياب في 27 الجاري.
وفي كاس الاتحاد، عاد أربيل العراقي من هانوي بفوز ثمين على فريقها 1- 0 أمس الثلاثاء في ذهاب ربع النهائي. وسجل هدف الفوز أمجد راضي يوسف في الدقيقة 45.
ويلتقي الفريقان إياباً في 26 الجاري في بيروت التي اختارها الفريق العراقي بدلاً من قطر، حيث خاض مبارياته السابقة. وأرجأ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رفع الحظر عن إقامة المباريات في أربيل بسبب الظروف السائدة في العراق حالياً.
وفي مباراة ثانية، فاز كيتشي من هونغ كونغ على مضيفه فيساي الفيتنامي بأربعة أهداف مقابل هدفين.
وفي قطر، وصل لاعب وسط الأهلي المصري أحمد فتحي الى الدوحة للانضمام الى صفوف أم صلال القطري وشارك في تمارينه استعداداً للقاء الغرافة الجمعة المقبل في افتتاح الدوري. وسيكون فتحي بديلاً للمغربي عثمان العساس في تشكيلة المدرب التركي بولنت كوركماز.
ويأتى وصول فتحي وانضمامه الى أم صلال كنهاية لمسلسل طويل دارت خلاله أقاويل حول توقيعه مع الاتحاد السعودي ووجود احتمالات لانتقاله الى الزمالك المنافس اللدود للأهلي.
وكان وائل جمعة مدير الكرة في النادي الأهلي ومدافعه السابق قد عبر عن خيبته لرحيل فتحي نظراً لحاجة الفريق إليه، كاشفاً أن النادي الأحمر قدم له عرضاً يليق باسمه وبتاريخه.