حلّت العداءة الناشئة سارة – جو قرطباوي، وهي أصغر المشاركات سناً، خامسة ضمن المجموعة الأولى لتصفيات سباق 800 متر، في دورة الألعاب الأولمبية الثانية للشباب التي تستضيفها مدينة نانجنغ الصينية، لتتأهل الى نهائي سباق المسافة المذكورة.

وسجلت قرطباوي زمناً قدره 42 ،19 ،2 د، بفارق 0.68 جزءاً من الثانية عن الرقم اللبناني للسباق لفئتي الناشئات والشابات، وهو أفضل أرقامها لهذا الموسم. وواجهت قرطباوي منافسة قوية بفعل الحضور القوي للعداءات اللواتي يشاركن أصلاً على الصعيد العالمي، وقد قدمن الى الدورة بطموحات كبيرة.

ومن المقرّر أن تخوض قرطباوي غداً السباق النهائي لمسافة 800 متر، والذي ستحاول فيه مجدداً تحطيم رقمها اللبناني للسباق والبالغ 78 ،18 ، 2 د. كما تعتبر العداءة اللبنانية التي لم تتجاوز الخامسة عشرة من عمرها من المرشحات للفوز بالسباق نظراً إلى تقارب المستوى بين المتأهلات للسباق النهائي.
وفي حال فوزها بالسباق أو حلولها في أحد المراكز الثلاثة الأولى، فإنها ستحرز الميدالية الأولى للبنان، الذي يشارك في هذه الدورة بألعاب القوى والتايكواندو والمبارزة والسباحة، وهي من الرياضات التي يتوقع أن تشهد منافسات قاسية بين نجوم المستقبل.