الليلة 23.30 أتلتيكو يستضيف ريال مدريد في السوبر


يعود ريال مدريد وأتلتيكو مدريد للمواجهة من جديد، في إياب الكأس السوبر الإسبانية التي تقام الليلة الساعة 23,30 بتوقيت بيروت على ملعب «فيسنتي كالديرون». وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل 1-1 على ملعب الريال «سانتياغو برنابيو».
ولا تزال الشكوك تحوم حول مشاركة نجم ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد إصابته ذهاباً في ساقه اليسرى.
وقال مدرب أتلتيكو الأرجنتيني دييغو سيميوني: «حظوظنا للفوز بنسبة 50% لأن ريال فريق يسجل دوماً الأهداف. اللعب من أجل نتيجة 0-0 لن يكون فكرة سديدة».

تأكيد إقامة مونديال الأندية في المغرب

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» في بيان أن بطولة كأس العالم للأندية ستقام في المغرب. ويأتي بيان «الفيفا» بعدما كثرت الشائعات عن نقل البطولة الى دولةٍ أخرى نتيحة تفشي وباء «إيبولا» في قارة أفريقيا.
وتقام البطولة من 10 إلى 20 كانون الأول المقبل في المغرب، وجاء في البيان: «إن صحة اللاعبين والمسؤولين والمشجعين هي أولوية قصوى في أي بطولة من بطولات «الفيفا». وبحسب منظمة الصحة العالمية، ليس هناك أي حالة إيبولا مبلَّغ عنها في المغرب. لهذا السبب لا حاجة لمناقشة إمكانية تغيير البلد المضيف».

أمنية فيلانوفا الأخيرة

ذكرت صحيفة «سبورت» الكاتالونية أن أمنية مدرب برشلونة الإسباني الراحل تيتو فيلانوفا الأخيرة، قبل أن يفارق الحياة بفعل مرض السرطان، كانت التمني على إدارة برشلونة وتحديداً الرئيس السابق ساندرو روسيل بأن يبقي في النادي الكاتالوني على مساعديه جوردي رورا وجورجي ألتيميرا اللذين رافقاه طوال فترة عمله مع الفريق.

مستقبل يونايتد يرعب سكولز

أشار بول سكولز، نجم مانشستر يونايتد الانكليزي السابق الى أن التفكير في مستقبل فريقه السابق يشعره «بالرعب» ويعتقد أنه قد ينهار بنفس الطريقة التي عانى منها غريمه ليفربول في التسعينيات.
ويعتقد سكولز، الذي لعب ليونايتد طيلة مشواره وتوّج معه بأحد عشر لقباً في الدوري الانكليزي الممتاز، أن النادي بحاجة إلى ضم خمسة لاعبين بارزين لإيقاف التدهور الحالي الذي حرمه من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.
وقال سكولز لصحيفة «ذا اندبندنت» البريطانية: «التفكير في وضع يونايتد يصيبني بالرعب. أشعر بالرعب لاحتمال أن يبدأ الفريق فترة من المعاناة، مثلما حدث لليفربول في التسعينيات».
وأضاف: «ما الذي يحتاجه الفريق؟
خمسة لاعبين. خمسة لاعبين مميزين يمكنهم اللعب بمستوى مميز. دعوني أتحدث بوضوح: لقد سئمت من انتقادي للنادي الذي منحته حياتي كلاعب كرة قدم. لكن يونايتد يحتاج إلى إيقاف هذا التراجع».