يعود النشاط إلى أقدام لاعبي الفرق اللبنانية في كرة القدم رسمياً، مع انطلاق كأس النخبة اليوم عند الساعة 16.00 على ملعب برج حمود بلقاء كبير يجمع النجمة مع الصفاء ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً الراسينغ. ويلتقي في التوقيت عينه على ملعب العهد السلام زغرتا مع طرابلس في المجموعة الثانية التي تضم العهد حامل اللقب. وتفتتح غداً مسابقة كأس التحدي في نسختها الثانية حيث يلعب عند الساعة 16.00 التضامن صور، حمل اللقب، مع الساحل على ملعب العهد ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً الأنصار، كذلك يلعب في التوقيت عينه وفي المجموعة الثانية الإخاء الأهلي عاليه مع النبي شيت على ملعب الصفاء.

مباراة النجمة والصفاء ستكون الأبرز في المرحلة الأولى لكأس النخبة، لكونها تجمع فريقين مدججين بالنجوم وعلى ملعب غاب معظم فترات الموسم الماضي وهو ملعب برج حمود الذي استعانت به لجنة المسابقات، نظراً إلى أعمال الصيانة في ملاعب بيروت البلدي وصيدا والمدينة الرياضية.
الجمهور سيكون حاضراً بنحو طبيعي في المباريات، حيث ستشكل الكأس اختباراً ليس فقط للفرق، بل لجمهورها ومدى صوابية عودته الى الملاعب. وبالتالي إن المسؤولية كبيرة على المشجعين، وكذلك الأمر بالنسبة إلى روابطهم في الأندية كي يقدموا صورة تساعد المسؤولين في الاتحاد على المطالبة بقوة بفتح الأبواب أمام الجمهور.
فنياً، ستكون مباراة النجمة والصفاء الاختبار الحقيقي الأول لمدربي الفريقين ثيو بوكير وسمير سعد لمعرفة مدى نجاح فترة التدريب السابقة وخياراتهم العديدة على صعيد اللاعبين. لكن جمهور النجمة لن يستطيع مشاهدة مهاجمه الجديد لاسينا سورو في أول ظهور له بقميص النجمة، نظراً إلى عدم شفائه من عملية خاصة خضع لها قبل فترة، إذ عاود تمارينه بنحو خفيف.
أما الصفاء، فهو يعتمد على كأس النخبة كي تكون فرصة للاعبيه اللبنانيين بشكل رئيسي، مع مشاركة للسوريين عبد الرحمن عكاري وطه دياب وتجربة اللاعب الكونغولي بابي في مركز الليبرو. أما بالنسبة إلى اللاعبين الجدد، فسيشارك لاعب النصار السابق محمد حمود، لكن زميله قاسم ليلا لن يشارك، لكونه تعافى من اصابة قبل فترة وجيزة ولا يريد الجهاز الفني المغامرة به. كذلك سيشارك لاعب النجمة السابق ابراهيم بحسون الآتي من النجمة والذي يعوّل عليه المدرب سمير سعد في خط الهجوم.
في المباراة الثانية، سيكون لقاء السلام زغرتا وطرابلس تكراراً لنهائي كأس لبنان حين أحرز السلام اللقب بعد فوزه 1 - 0. وبالتالي إن رائحة الثأر تتصاعد من المباراة. فالأول دعّم صفوفه بشكل كبير استعداداً لكأس الاتحاد الآسيوي التي سيشارك فيها، حيث سيشارك معه الهولندي أورلاندو ديمتري والمصري ابراهيم سعيد والعاجي جان باتريك ميليس لاعب التضامن صور. أما لبنانياً، فسيكون الحارس محمد الدكرمنجي حاضراً، وكذلك لاعب الصفاء عمر عويضة.
يواجه شباب الساحل التضامن صور وسط غموض حول مستقبل الفريق

طرابلس من جهته، يدخل الى المسابقة وسط أجواء مستقرة في النادي وتشكيلة لبنانية مطعمة بثلاثة لاعبين من غانا هم المدافع إيمانويل أوفوري، ولاعب الوسط مايكل هيليغبي، والمهاجم إيريك بيكو، مع اعتماد على عنصر الشباب كخالد علي وعبد الله علي وعبد الله مغربي وخالد جاسم وحسان الحايك الذين استدعوا الى منتخب الشباب. كذلك تعاقد النادي مع مصطفى القصة وهشام نابلسي من الاجتماعي، واقترب مهاجم النجمة أكرم مغربي كثيراً من ارتداء قميص طرابلس.
في كأس التحدي، يبدأ فريق التضامن صور غداً على ملعب العهد مشوار دفاعه عن لقبه حين يواجه الساحل الذي يفتتح موسمه دون لجنة ادارية مع تعثّر انتخاب واحدة جديدة وسط ضبابية حول مستقبله وامكانية انسحابه من بطولة الدوري في حال عدم تأمين التمويل اللازم.
ويلعب في المجموعة أيضاً فريق الأنصار الذي يرتاح في هذه المرحلة لكن تمارينه مستمرة. وأوضحت ادارة نادي الأنصار جملة أمور حول ما نشر عن تعاقداتهم وبعض القضايا التي تتعلق بالعمل الاداري وعلاقتهم بآل الحريري.
فقد ذكر بيان للأنصار أن اللاعبين محمد حمود وقاسم ليلا وباقر ايوب هم الذين أصروا على الرحيل «مع العلم بأنه جرت محاولات لنهيهم، ولكنهم اصروا، فكان ان رحلوا. اما بالنسبة إلى اللاعب حسين سيد، فموضوع الاستغناء عنه لم يرد وهو غير وارد، لكن اللاعب حسن ضاهر ورد اسمه في تداولات اللجنة الفنية لكونه يتمتع بخبرة هائلة تساعد الفريق هذه السنة».
وبالنسبة إلى التمويل «فإن الرئيس نبيل بدر لم ينكر كما ادارة الأنصار يوماً أن دولة الرئيس سعد الحريري لم يدفع ولم ينكر يوماً كما لن يفعل أن الدعم من آل الحريري الكرام مستمر. أما موضوع الديون المتوجبة للاعبين، وهي عبارة عن معاشات قديمة، فإن قرار احالة شطب الديون على الجمعية العمومية قد اتخذ بالإجماع وبموافقة الجميع في الهيئة الادارية ومباركتهم، وبالتالي ستلتزم الإدارة ما ستقرره الجمعية العمومية».





حمود إلى النبي شيت

يلتقي ضمن المجموعة الثانية لكأس التحدي غداً الأحد فريقا الإخاء الأهلي عاليه والنبي شيت عند الساعة 16.00 على ملعب الصفاء، حيث سيكون النبي شيت تحت المجهر بقيادة المدرب موسى حجيج لمعرفة ما تحقق خلال الفترة الماضية. وأمس وقع الظهير الايسر لمنتخب لبنان ونادي العهد حسن حمود على كشوفات النادي، حيث يعتبر حمود من اللاعبين المميزين في مركزه، وقد يشارك غداً إذا ما ارتأى حجيج ذلك.