يترقّب الجمهور اللبناني نتيجة العداءة اللبنانية سارة - جو قرطباوي التي ستشارك اليوم في نهائي سباق الـ800 متر فئة C عند الساعة 9.35 صباحاً بتوقيت نانجينغ (4:35 فجراً بتوقيت بيروت)، ضمن الألعاب الأولمبية الثانية للشباب، المقامة حالياً في مدينة نانجنغ الصينية. من جهته، أفاد رئيس البعثة اللبنانية عضو اللجنة الأولمبية اللبنانية إيلي سعادة، في تقرير إلى اللجنة الأولمبية حول مسابقة ألعاب القوى، أنه قد تشكّلت الفرق الـ66 التي ستشارك في سباق التتابع 8 × 100 متر المختلط الذي يدخل للمرّة الأولى في البرنامج الرسمي المعتمد لسباقات ألعاب القوى،

ضمن الألعاب الأولمبية للشباب، والمحدّد موعده في 26 آب الجاري، وكل فريق سيكون مكوّناً من 10 أشخاص اختيروا من كافة الدول المشاركة في رياضة ألعاب القوى (5 إناث و5 ذكور من مختلف السباقات والمسابقات) وسيشارك 8 أشخاص منهم كلاعبين أساسيين واثنان كاحتياط. وستشارك البطلة اللبنانية قرطباوي في هذا التتابع في دور التصفيات التأهيلية ضمن الفريق الرقم 52، التي سيتأهل بنتيجتها أفضل تسعة فرق للدور النهائي.
بدوره، أجرى وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطّلب حناوي اتصالاً برئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همّام، حيث عبّر له عن تقديره وارتياحه لنتائج العداءة اللبنانية سارة - جو قرطباوي المشاركة في مسابقة ألعاب القوى. ورأى الوزير حناوي أن ما قدمته اللبنانية قرطباوي في هذا الحدث هو مدعاة فخر واعتزاز لكل اللبنانيين، حيث ندرك مستوى المنافسة مع رياضيي الدول الأخرى من المصنفين والمحترفين، وهو ما يجعلنا نؤكد أهمية أن تعطى الرياضة في لبنان الاهتمام والدعم الكافيين. كذلك أكد الوزير حناوي استعداد الوزارة الدائم وفق الإمكانيات المتاحة للمساعدة ودعم هذه الطاقات التي تمثّل وطنها خير تمثيل.
كذلك كانت مناسبة عرض فيها الوزير حناوي وهمّام قضايا وملفات رياضية محلية، وكانت وجهات النظر متطابقة، واتفق على استمرار التواصل والعمل المشترك بين الوزارة واللجنة الأولمبية اللبنانية، وطلب نقل تحياته إلى أعضاء اللجنة التنفيذية والتهنئة إلى أهل اللاعبة قرطباوي، متمنياً أن يحالفها التوفيق غداً في الجولة النهائية من المسابقة.
من جهته، شكر همّام وقدّر غالياً للوزير حناوي مبادرته الرعائية التي تنمّ عن أرقى مستويات الشراكة في مهمة استنهاض الواقع الرياضي، وهي وقفة تترك الكثير من الأثر الطيّب في النفوس وتشكّل لنا ولكل العائلة الرياضية دعماً معنوياً نأمل أن يقترن بالدعم المالي الذي تحتاج إليه الرياضة اللبنانية بكل أطيافها.