انتهى نقاش بقاء أو رحيل لاعب ريال مدريد الأرجنتيني أنخل دي ماريا. حسم مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو انشيلوتي الموضوع وأكَّد أن انتقال لاعبه إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي بات وشيكاً. وقال: «دي ماريا لم يتدرب مع زملائه، وأعتقد أن صفقة الانتقال أصبحت في خواتيمها، لكن لا شيء رسمي حتى الآن». وذكرت الصحافة الاسبانية والانكليزية على حد سواء أن انتقال دي ماريا الى يونايتد الذي يحاول مدربه الجديد الهولندي لويس فان غال إعادة بنائه بعد موسم حل فيه «الشياطين الحمر» سابعاًَ، سيكلف نحو 60 مليون يورو.

وأضاف أنشيلوتي: «أنا أشكره على كل ما قدمه للنادي. شخصياً، علاقتي به رائعة وهو قام بعمل عظيم جداً خلال وجوده مع الفريق». وتابع: «إنه قراره. قام النادي بكل ما هو ممكن من أجل إقناعه بالبقاء. أتمنى له حظاً سعيداً».
في المقابل، أغلق أنشيلوتي الباب أمام التفريط في لاعب وسطه الألماني سامي خضيرة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، ما يعد ضربة قاسية لأرسنال الإنكليزي الذي كان يرغب بقوة في ضم اللاعب قبل إغلاق سوق الانتقالات يوم الاثنين المقبل. وذكرت صحيفة «ذا دايلي مايل» الإنكليزية أن خضيرة كان على وشك الرحيل عن صفوف النادي الملكي هذا الصيف، وأشارت تقارير عديدة إلى تفاوضه مع أندية تشلسي، بايرن ميونيخ، وآرسنال الذي كان أكثر جدية في ضمه.
كذلك، أعلن إشبيلية الإسباني تعاقده مع لاعب دينامو كييف الأوكراني، الفرنسي بينوا تريموليناس لثلاثة مواسم. وخضع اللاعب لفحوصات طبية قبل إتمام التعاقد. ويأتي انتقال تريموليناس (28 عاماً) لتعويض رحيل الظهير الإسباني ألبرتو مورينو نحو ليفربول الإنكليزي.
بدوره، أعلن لوريان الفرنسي انتقال لاعبه الكاميروني فينسان البو بكر إلى بورتو البرتغالي. وأشارت التقديرات الأولية في التقارير الصحافية إلى أن صفقة انتقاله تصل إلى نحو 12 مليون يورو متضمنة المكافآت.
لكن اكتشاف مشكلة في ركبة اللاعب عقّد عملية الانتقال، ما أدى إلى إنزال القيمة إلى النصف لتصبح بحدود 5 ملايين فقط. وكان أبو بكر (22 عاماً) قد انتقل من فالنسيان إلى لوريان دون مقابل، وسجل للأخير 22 هدفاً في 37 مباراة خاضها معه في الموسم الماضي.




قدّم ميلان الإيطالي عرضاً جديداً لتورينو للتعاقد مع لاعبه أليسيو تشيرشي مقابل 15 مليون يورو. لكن هذا العرض قابله الأخير بالرفض وأصرّ على مبلغ 20 مليون يورو.





أكدت صحيفة «ذا دايلي ستار» الإنكليزية أن النجم الكاميروني المخضرم، صامويل ايتو، لم يتوصل الى اتفاق للانتقال الى ليفربول. وبحسب الصحيفة، فقد توقفت الصفقة بسبب المطالب المالية لإيتو.