يواجه أرسنال الإنكليزي خطر خسارة فرصة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا حين يستضيف بشيكتاش التركي في إياب الدور الفاصل (0-0 ذهاباً).
وسيحاول فريق «المدفعجية» حجز بطاقة العبور إلى دور المجموعات للمرة السابعة عشرة في تاريخه، رغم خسارة جهود إحدى ركائزه الأساسية الويلزي آرون رامسي، الذي يعوّل عليه كثيراً المدرب الفرنسي أرسين فينغر، كصانع ألعاب وهداف في آن واحد.
بدوره، يستضيف سلتيك الإسكوتلندي ماريبور السلوفيني. والأول أوفر حظاً من ماريبور بعدما انتزع منه التعادل 1-1 في الذهاب.
كذلك، يسعى بورتو البرتغالي إلى تكرار فوزه على ليل الفرنسي 1-0 كما حصل في الذهاب. وقد يغيب عن بورتو الثلاثي المؤلف من الجناح ريكاردو كواريسما والمدافع البرازيلي دانيلو والمهاجم الإسباني كريستيان تييو.
وتبدو حظوظ زينيت سان بطرسبورغ الروسي الذي حقق الفوز في مبارياته السبع الأخيرة في مختلف المسابقات منها فوزه على ستاندار لياج البلجيكي 1-0 ذهاباً، كبيرة عندما يستضيفه في الإياب.

في المقابل، يتقاسم أتلتيك بلباو الإسباني وضيفه نابولي الإيطالي بنسبةٍ متساوية حظوظ التأهل بعدما تعادلا 1-1 ذهاباً، بينما تبدو فرصة باير ليفركوزن الألماني كبيرة على حساب ضيفه كوبنهاغن الدنماركي. وكان ليفركوزن قد حقق فوزاً مثيراً في الذهاب 3-2، بينما حقق أبويل نيقوسيا القبرصي نتيجة طيبة على أرض البورغ الدنماركي 1-1.


يغيب رامسي عن المباراة ضد بشيكتاش


ويلتقي أيضاً باتي بوريسوف البيلاروسي مع سلوفان براتيسلافا السلوفاكي (1-1)، ومالمو السويدي مع سالزبورغ النمسوي (1-2)، ولودوغورتس البلغاري مع شتيوا بوخارست الروماني (0-1).
وهنا برنامج المباريات: - الثلاثاء: زينيت سان بطرسبورغ × ستاندار لياج (19.00)، أبويل نيقوسيا × البورغ (21.45)، باتي بوريسوف × سلوفان براتيسلافا (21.45)، سلتيك × ماريبور (21.45)، بورتو × ليل (21.45).
- الأربعاء: مالمو × سالزبورغ (21.45)، لودوغورتس × شتيوا بوخارست (21.45)، أرسنال × بشيكطاش (21.45)، باير ليفركوزن × كوبنهاغن (21.45)، أتلتيك بلباو × نابولي (21.45).