وقف سيميوني 8 مباريات محلية


أوقف الاتحاد الإسباني لكرة القدم مدرب أتلتيكو مدريد الأرجنتيني دييغو سيميوني، 8 مباريات عقاباً له على ما بدر منه تجاه حكام مباراة إياب الكأس السوبر الإسبانية بين فريقه وغريمه التقليدي ريال مدريد.

وكان الحكم قد طرد سيميوني بعد احتجاجه على قراراته لدى الحكم الرابع، فقام الأرجنتيني بدفع رأس الأخير بيده وهو يغادر الملعب مصفقاً ومستهزئاً بقرار الحكم الرئيسي. وكان سيميوني قد قال في تصريحات له إنه مستعد لدفع أي ثمن جراء تجاوزاته هذه، علماً بأنه قدّم اعتذاره في المؤتمر الصحافي الذي تلا المباراة مباشرة. وفي غيابه عن مباريات فريقه المقبلة محلياً، سيتولى مساعده ومواطنه جيرمان بورغوس المهمة بدلاً منه على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.

ريبيري لا يزال يعاني من إصابته

صرّح لاعب بايرن ميونيخ بطل ألمانيا الفرنسي فرانك ريبيري لصحيفة «بيلد» الألمانية بأنه سيغيب عن مباراة فريقه ضد شالكه نهاية الأسبوع الحالي في المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم. وقال ريبيري: «تأتي المباراة مع شالكه في وقتٍ مبكر جداً، لكن في المباراة المقبلة على أرضنا في 13 أيلول ضد شتوتغارت، سأكون موجوداً». ولا يزال ريبيري يعاني من آثار إصابة في الركبة حرمته المشاركة في مونديال 2014 في البرازيل. وأضاف: «أشعر بأنني في حالٍ جيدة، لكن لا يزال هناك ألم بسيط، مع أن الأمور أفضل بكثير عمّا كانت عليه قبل 10 ايام».

سيارات الأجرة تقلّ لاعبي موناكو

ذكرت صحيفة «مترو» الإنكليزية أن حافلة فريق موناكو تعطلت خلال توجهها إلى الملعب لمواجهة فريق الإمارة مع نانت في المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي، فلم يكن أمام اللاعبين، وعلى رأسهم النجم الكولومبي راداميل فالكاو، إلا أن استقلوا سيارات الأجرة للوصول في الموعد المحدد لخوض المباراة. ونشر اللاعبون صورهم الطريفة في سيارات الأجرة على صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

زيدان وميسي ورونالدينيو «من أجل السلام»

من أجل التقارب بين الأديان، سيشارك نجوم كرة القدم، بينهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدينيو بـ«مباراة من أجل السلام» مطلع الشهر المقبل في العاصمة الإيطالية روما. وجاءت هذه المباراة بمقترح مبدئي من بابا الفاتيكان فرانسيس الأول وتنظّمها عدة مؤسسات من ضمنها «بي يو بي آي» التي أسّسها اللاعب الأرجنتيني السابق خافيير زانيتي. وقال زانيتي إن كل المشاركين في المباراة سيلتقون مع البابا قبل المباراة بيوم. ومن ضمن النجوم المشاركين في الحدث الإيطاليان روبرتو باجيو وجانلويجي بوفون والكاميروني صامويل إيتو والألماني مسعود أوزيل والياباني يوتو ناغاموتو.