أكد رئيس البعثة اللبنانية الى دورة الالعاب الاولمبية الصيفية الثانية للشباب والمقامة حالياً في مدينة نانجنغ الصينية ايلي سعادة أن التقارير الفنية عن المشاركة اللبنانية في الدورة تستند الى مبدأي الشفافية والصدقية، وهي صادرة عن الجهة المنظمة للدورة، وانه على استعداد لاي ايضاح اضافي لاي جهة استكمالاً لمضمون التقارير التي كان قد ارسلها سابقاً.
وفي آخر تقرير فني لسعادة من نانجنغ جاء فيه:
نجحت العداءة اللبنانية الناشئة واصغر المشتركات سنّاً سارة - جو قرطباوي (15 سنة) في صباح اليوم الأول للأدوار النهائية لسباقات ومسابقات ألعاب القوى، من تسجيل ثلاثة أرقام قياسية لبنانية جديدة لمسافة الـ 800 م خلال مشاركتها في النهائي C لهذا السباق، الذي حلّت فيه في المركز الثاني بوقت قدره 2,17,62 (دقيقتان وسبع عشرة ثانية واثنان وستون بالمئة من الثانية)، وهو رقم قياسي لبناني جديد لفئة الحديثات (14-15 سنة) ولفئة الناشئات (16-17 سنة) ولفئة الشابات (18-19 سنة)، الرقم السابق 2,18,78 للاعبة نفسها. ولقد شهد السباق منافسة قوية بينها وبين العداءة من الجزر البريطانية العذراء وارنر أشلي التي حلّت أولى بوقت 2,16,71 اي بفارق 89 بالمئة من الثانية عن قرطباوي، علماً أنّ رقم Ashley الشخصي هو 2,10,92. مع الإشارة إلى ان سارة- جو كانت قد تعرّضت قبل حوالى شهر من مجيئها الى نانجينغ لإصابة في ساقها جعلتها تتوقّف وتبتعد قصراً عن تدريباتها الخاصّة للخضوع للعلاج الفيزيائي والتدريبات البديلة، ممّا أثّر فيها سلباً من الناحيتين النفسية والبدنية، لكنّ هاتين الناحيتين أخذتا بعين الاعتبار ضمن فترتي العلاج والنقاهة لتكون مستعدة كليّاً في الوقت المحدّد للسباق.
ويبقى ضمن إطار مشاركات الفريق اللبناني في الدورة سباق التتابع المختلط 8 × 100 م الذي ستشارك فيه البطلة قرطباوي الى جانب 660 لاعبا ولاعبة موزّعين على 66 فريقا.
وفي اليوم الأخير من مسابقات السباحة للدورة، شاركت السباحة اللبنانية كريستال الدويهي ضمن التصفية الأولى للسباق النهائي لمسافة الـ 400 م حرّة، الى جانب أفضل 32 مصنّفة عالميّاً، وحلّت في المركز الثالث في مجموعتها وفي المركز 33 في الترتيب العام النهائي للسباق مسجّلة 4,30,38 د.