أعلن الاتحاد اللبناني للسباحة رسمياً عن بطولة لبنان لحوض الـ50 متراً التي سينظمها من 1 لغاية 4 ايلول المقبل في مسبح «موفنبيك» برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي. وجاء الاعلان الرسمي خلال موتمر صحافي أقيم في فندق موفنبيك بيروت، بحضور رئيسة الاتحاد مرسال البرجي ومدير عام فندق موفنبيك باسكال بيغورا وأمين عام الاتحاد فريد ابي رعد ومدير الترفيه في الفندق بشير بشارة ونائب الرئيس الثاني للاتحاد مدير البطولة نشأت دياب وعضوا الاتحاد غابي الدويهي وجورج حبايب ومندوبي الأندية اللبنانية المشاركة.


وتحدثت رئيسة الاتحاد التي تقدمت بالشكر إلى إدارة الفندق لاستضافة البطولة فشكرت الشركات الراعية، ووعدت بأن البطولات المقبلة ستقام في الشمال في نادي «الميرامار» وأيضاً في البقاع في نادي الرحاب، على أمل الانتهاء من العمل في حوض الرئيس العماد أميل لحود في ضبية لإقامة البطولات والمعسكرات. كذلك أوضحت أن عائلة لعبة السباحة أصبحت كبيرة بمشاركة 27 نادياً اتحادياً في البطولة وبمشاركة ما يقارب 450 لاعباً ولاعبة.
بدوره، عبّر بيغورا عن فرحته بإقامة بطولة لبنان في الموفنبيك وبتقديمه كل الدعم لإنجاح بطولة لبنان للسباحة. وتقسم البطولة الى 12 فئة عمرية (6 ذكور و6 إناث)، وسيقودها طاقم حكام لبنانيين دوليين وآسيويين واتحاديين.