عبّر مدافع منتخب المغرب، مهدي بنعطية، عن شعوره بالانتقال إلى صفوف بايرن ميونيخ الالماني، معتبراً أن هذا الأمر بمثابة «حلم»، وذلك في مقابلة مع موقع شبكة «سبورت 1» الالمانية. وقال بنعطية المنتقل من روما الايطالي الى الفريق البافاري مقابل صفقة بلغت حوالى 30 مليون يورو: «يملك بايرن ميونيخ مجموعة رائعة من اللاعبين. إنه حلم أن أكون جزءاً من هذه المجموعة».


وينتظر أن يخضع بنعطية للفحص الطبي، قبل أن يوقّع عقداً يربطه بناديه الجديد حتى عام 2019، وهو اضاف: «عشت سنوات رائعة مع روما، لكنني الآن أتطلع قدماً لبدء صفحة جديدة من مسيرتي»، منوّهاً بمدرب بايرن ميونيخ، الاسباني جوسيب غوراديولا، الذي وصفه بأنه «مدرب كبير أراد الحصول على خدماتي بأي ثمن». ويأتي التعاقد مع بنعطية لتعويض غياب لاعب الوسط - المدافع خافي مارتينيز الذي تعرض لإصابة في الرباط الصليبي ستبعده عن بايرن لمدة ستة أشهر على الأقل.
وفي اسبانيا، أعلن برشلونة في بيانٍ له أن الظهير الايمن البرازيلي لفريق ساو باولو، دوغلاس بيريرا، سيوقّع على عقد انضمامه الى «البلاوغرانا» في الايام القليلة المقبلة، ولمدة 5 سنوات، لقاء 4 ملايين دولار.
وأكد النادي التوصل إلى اتفاق مع ساو باولو بشأن انتقال دوغلاس، وأن الصفقة ستتم لقاء 4 ملايين دولار، إضافة الى 1,5 مليون دولار جوائز تأتي بحسب النتائج التي سيقدمها اللاعب مع «البرسا».
وسيوقّع دوغلاس (24 عاماً) على عقد مدته 5 مواسم، وهو سيصل الى برشلونة نهاية الاسبوع الحالي للخضوع لفحص طبي روتيني ثم التوقيع على العقد، قبل تقديمه الى الجمهور في وقت لاحق.
وفي إنكلترا، عثر النجم الكاميروني المخضرم، صامويل ايتو، على فريق بانتقاله الى إفرتون لعامين، بحسب ما أعلن الأخير.
وكان ايتو (33 عاماً) من دون نادٍ بعدما انتهى عقده مع تشلسي الموسم الماضي، أي ان افرتون حصل على توقيعه في صفقة مجانية. وقد يشرك افرتون لاعبه الجديد ضد تشلسي بالذات السبت المقبل، في المرحلة الثالثة من الدوري المحلي.
وعلى صعيد المدربين، أعلن كريستال بالاس تعاقده مع نيل وارنوك للإشراف على الفريق خلفاً لطوني بوليس الذي استقال من منصبه قبل ثلاثة أيام من انطلاق الـ «بريميير ليغ».