قدّم بايرن ميونيخ الألماني لاعبه الجديد الإسباني شابي الونسو رسمياً، الذي سيحمل القميص الرقم 3 عوضاً عن رقمه المفضل 14 الذي ارتداه أيام كان لاعباً مع ليفربول الإنكليزي وريال مدريد الإسباني.


ووقَّع ألونسو عقداً مع الفريق لموسمين، مقابل 10 ملايين يورو سنوياً. ورفض اللاعب الادعاء أن تعاقد الريال مع لاعب بايرن السابق، طوني كروس، سبَّب رحيله، وأكد أنه كان سعيداً بالعمل مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي والبرتغالي جوزيه مورينيو والإسباني رافايل بينيتيز، وأنه يتطلع للعمل الآن مع جوسيب غوارديولا.
في المقابل، لم ينهِ ريال مدريد حكايته مع نجم موناكو الفرنسي، الكولومبي رادميل فالكاو، إذ لا يزال النادي الملكي مهتماً باللاعب الذي لا يزال بدوره مصمماً على مغادرة نادي الإمارة الفرنسية قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية، وذلك بحسب ما ذكرت صحيفة «إل كونفيدونسيال» الإسبانية.
كذلك، بات الياباني شينجي كاغاوا، لاعب مانشستر يونايتد الانكليزي، قريباً من العودة إلى ناديه السابق بوروسيا دورتموند الألماني. وأوردت صحيفة «إكسبرس» البريطانية أن مانشستر وافق على طلب دورتموند بالتعاقد مع كاغاوا مقابل 8 ملايين جنيه إسترليني.
وفي إيطاليا، أعلن مالك فيورنتينا أندريا ديلا فالي، بقاء الكولومبي خوان كوادرادو مع فريقه في الموسم المقبل. وارتبط كوادرادو بالانتقال إلى العديد من الأندية الأوروبية الكبرى في هذا الصيف بينها برشلونة ومانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ. وطلب «الفيولا» أكثر من 40 مليون يورو للاستغناء عنه، ما أدى إلى فشل جميع المفاوضات.