تُوّج فريق «غروث كونستراكشن» بلقب النسخة الأولى من الدوري اللبناني الصيفي في كرة السلة Step Ahead Summer League بعد فوزه بالمباراة النهائية على الجامعة اللبنانية الأميركية جبيل 80 - 65 السبت على ملعب نادي غزير.

وكان باتريك بوعبود أفضل مسجّل في المباراة بـ 24 نقطة مع 9 متابعات و3 تمريرات حاسمة، وسجّل فؤاد عناتي 15 نقطة. اما من جانب الفريق الخاسر، فسجّل جون عاصي 14 نقطة ومارك كورجيان 13 نقطة.

وبحضور إداري النادي الرياضي بيروت تمام جارودي ومدرب الحكمة فؤاد أبو شقرا، تسلّم فريق غروث كأس البطولة، فيما توزّعت الجوائز الفردية على الشكل الآتي: أفضل لاعب في البطولة لباتريك بوعبود، أفضل مسجّل عن خط الثلاثيات لكارل سركيس، أفضل هدّاف للأميركي برينت راغدسايل، افضل ملتقط للكرات لبشير عموري، وأفضل ممرّر لمحمد إبراهيم. كما اختار المنظمون افضل تشكيلة من اللاعبين دون 23 سنة وضمّت: طارق مرعبي، جيمي سالم، كرم مشرف، ماتيو ديب وجو أبي خرس.
وعن النسخة الأولى من الدوري الصيفي، قال جارودي «أوّد أن أهنئ كل العاملين على الدوري الصيفي لأنّها فكرة جديدة ومميّزة، وهي أقيمت في فترة يشعر فيها اللاعب اللبناني بالقلق على مستقبله وإمكانية ضياع الفرص التي يستحقها، ومع ذلك، من شاهد الدوري الصيفي تأكد له أنّ المستوى الذي ظهر عليه اللاعبون اللبنانيون مشجّع للغاية، ولا سيما اللاعبون الناشئون منهم،.
اما أبو شقرا فقال «الدوري الصيفي فكرة ممتازة للمدربين من أجل مشاهدة اللاعبين الناشئين والوقوف عند مستواهم الحقيقي لأنّ معظمهم لا يلعب لفترات طويلة في بطولة الدرجة الأولى. لقد استفدنا من هذا الدوري كثيراً، آمل أن يكون عدد الفرق والمباريات أكثر».