أضاف الحكم محمد شامي انجازاً جديداً الى سجله في كرة القدم للصالات، عندما اختاره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حكماً أوّل لادارة المباراة النهائية لبطولة الاندية الآسيوية، التي اقيمت في مدينة شانغدو الصينية.
ونجح شامي في تتويج مسيرة مظفرة في الفوتسال الآسيوي بادارته بنجاح المباراة النهائية للبطولة القارية، التي انتهت بفوز ناغويا أوشنس الياباني على شونبوري بلو وايفز التايلاندي 5-4 بعد التمديد، حيث عاونه الايراني علي رضا بالسيني، والاوستراليان راين شيبهيرد (ثالثاً)، وكريس كولي (ميقاتياً). وكان شامي قد تلقى تهنئة من رئيس لجنة الفوتسال وعضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني سيمون الدويهي، فور تعيينه، وقد تمنى له الاخير التوفيق، مؤكداً ان هذا الانجاز «هو شرف للبنان وللعبة ويعادل انجازات المنتخب الوطني على الصعيد القاري»، مثنياً على المجهود الشخصي لشامي، الذي اوصله الى مصاف حكام النخبة في آسيا.
وبالتأكيد ومن خلال ايصاله المباراة النهائية الى برّ الامان، سيكسب شامي ثقة اكبر لدى الاتحاد الآسيوي، وخصوصاً ان اللقاء ضم ابرز لاعبي القارة، علماً ان الحكم اللبناني هو أحد افضل الحكام في القارة الصفراء، وقد سبق له قيادة مباريات في كأس العالم 2012 في تايلاند، علماً انه سمّي في ست مباريات خلال بطولة الاندية الآسيوية.
محلياً وفي بطولة الدرجة الأولى للفوتسال، اختتمت المرحلة الخامسة من الدوري اللبناني، بفوزٍ أول هذا الموسم لبلدية الغبيري صاحب المركز ما قبل الاخير على مضيفه الربيع، متذيل الترتيب العام بنتيجة 5-0 على ملعب السد. وقد سجل للفائز علام شعيب وخليل عواضة وعباس حمادة (2) ومحمد حمودي.