عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية جلسة عمل في مقرها في بعبدا، برئاسة رئيسها جان همام، وحضور غالبية الاعضاء وهي استهلت بكلمة من همام، اشار فيها الى اللغط الاعلامي الذي حصل حيال نتائج لاعبة ألعاب القوى سارة جو قرطباوي، ضمن البعثة اللبنانية الى اولمبياد الشباب الثاني في مدينة نانجنغ الصينية، حيث أكّد ان اللاعبة المذكورة حلت في المركز الثاني للفئة C، وهي الفئة التي لا تخصص لها ميداليات، على عكس الفئة A، التي تخصص لها وحدها الميداليات، مشيدا بجهود عضو اللجنة رئيس البعثة ايلي سعادة، الذي واكب البعثة بكل مسؤولية وسمة احترافية في تقاريره الفنية.
وفي أبرز مقررات الجلسة: - تكليف همام اجراء الاتصالات اللازمة لمعالجة قضية اتحاد التايكواندو، انطلاقا من الدور الرعائي للجنة حرصا على انجازات اللعبة وتقديرا لجهود كل العاملين في اطارها.
- الموافقة على اقتراحات لجنة الرياضة للجميع وهي:
‌- اعداد برنامج لممارسة رياضة السباحة لمرضى السكري (فوق 55 سنة) ويشتمل على تدريبات بمعدل حصتين أُسبوعياً ولمدة 3 أشهر.
‌- التعاون مع مديرية الإحصاء المركزي لاجراء احصاءات متعلقة بنسبة اللبنانيين الذين يمارسون الرياضة، وذلك بحسب فئاتهم العمرية على امتداد المناطق اللبنانية كافة.
‌- الاستعانة بعدد من المتطوعين أصحاب الاختصاص والكفاءة العلمية من أجل المساعدة في نشاطات اللجنة، ولا سيّما أن هذه اللجنة هي الجهة الوحيدة التي تعنى بموضوع الرياضة للجميع.
‌- الموافقة على المشروع تحت مسمى «يوم مشي لكل مدرسة» في كل المناطق اللبنانية، وتقرّر الاتصال بوزارة التربية والتعليم العالي من أجل التعاون والتنسيق لتنفيذ هذا المشروع، الذي يروّج لمفهوم الرياضة ويوطّد العلاقة ما بين الجهاز التعليمي والطّلاب.
- الاطلاع من رئيسة بعثة انشيون رولا عاصي على آخر الاستعدادات، والاتفاق على عقد مؤتمر صحافي للاعلان عن البعثة اللبنانية الى دورة الالعاب الاسيوية الـ 17(انشيون 2014) وذلك عند الساعة الثالثة من عصر يوم الاثنين 8 أيلول في قاعة المؤتمرات لمركز الرعاية الدائمة في بعبدا.
- الموافقة على اقتراحات لجنة التضامن الاولمبي وهي:
‌- تنظيم دورة إعداد مدربين في رياضة الدراجات بدعم من صندوق التضامن الاولمبي.
‌- اعتماد وترشيح اللاعبين واللاعبات لإجل الاستفادة من برنامج الإعداد والتحضير للمشاركة في أولمبياد ريو- 2016 وهم: منى شعيتو (مبارزة)، زين شعيتو (مبارزة)، ميشال سماحة (تايكواندو)، الياس الحيداري (تايكواندو)، الياس ناصيف (جودو)، وائل قبرصلي (سباحة)، محمد حمية (كرة طاولة)، كريستيل صانع (العاب قوى)، جو سالم (رماية)، نور الدين حديد (العاب قوى)، دميان زيادة (جودو).
‌- صرف مبلغ ألف دولار أميركي (1000 $) لكل من اللاعبين واللاعبات: أنطوني شويري (مبارزة) سارة جو قرطباوي (ألعاب القوى) إيريك ملكي (تايكواندو) كريستيل دويهي (سباحة) من قبل صندوق التضامن الأولمبي، ضمن برنامج دعم اللاعبين الشباب المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية الثانية للشباب - نانجنغ 2014.