احتمال غياب أوروبا عن مونديال روسيا!
تبحث دول الاتحاد الأوروبي مقاطعة مونديال روسيا 2018، عقاباً للأخيرة في حال تصعيد الأزمة مع أوكرانيا. وجاء الاقتراح في وثيقة تفصِّل خيارات العقوبات الاقتصادية، ولكن كتدبير طويل الأمد وليس خطوة فورية. وطالب قادة الدول الـ 28 في الاتحاد، المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد الاوروبي، بفرض عقوبات جديدة خلال أسبوع رداً على مزاعم بإرسال روسيا قوات إلى جارتها أوكرانيا.

ونقلت صحيفة «فايننشال تايمز» عن الوثيقة أنه بالإضافة الى العقوبات الاقتصادية «قد تُتخذ إجراءات منسقة مع مجموعة السبع وخارجها توصي بتعليق مشاركة روسيا في الأحداث الثقافية، الاقتصادية والرياضية الكبرى (فورمولا 1، مسابقات كرة القدم الأوروبية، كأس العالم...).

زيكو إلى الهند بعد دل بييرو وتريزيغيه

أصدر نادي غوا الهندي بياناً أعلن فيه تعيين أسطورة الكرة البرازيلي زيكو مدرباً جديداً للفريق، لينضم إلى نجوم سابقين أمثال الإيطالي أليساندرو دل بييرو والفرنسي دافيد تريزيغيه انتقلوا الى ملاعب الهند.
وسيشرف زيكو، الذي خاض نهائيات كأس العالم ثلاث مرات، على فريقه الجديد على مدى 10 أسابيع في الدوري الذي ينطلق في تشرين الأول المقبل.
وجاء في البيان «يفخر نادي غوا بإعلان تعاقده مع النجم البرازيلي الأسطوري زيكو لتدريب الفريق في الدوري الهندي السوبر».

خضيرة يغيب 6 أسابيع...

سيغيب لاعب ريال مدريد الألماني سامي خضيرة عن الملاعب لمدة ستة أسابيع بعد تعرضه لتمزق عضلي في فخذه اليسرى خلال المباراة التي خسرها فريقه 2-4 أمام ريال سوسييداد السبت الماضي في الدوري المحلي.

... وشاهين شهرين

أعلن بوروسيا دورتموند الألماني أن لاعبه التركي نوري شاهين سيبتعد عن الملاعب لمدة شهرين آخرين بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته. وأشار طبيب دورتموند إلى أنه تم استئصال النسيج الملتهب من ركبة شاهين اليسرى خلال عملية جراحية، وسيخضع اللاعب لفترة إعادة تأهيل تمتد لشهرين. ولم يشارك شاهين (25 عاماً) في أي من مباريات دورتموند بهذا الموسم بسبب مشاكل في الركبة.

كلوزه ينوي التدريب مع غوارديولا

في مقابلة مع صحيفة «بيلد» الألمانية، قال مهاجم لاتسيو الألماني ميروسلاف كلوزه إنه يرغب في أن يتجه للتدريب بعد اعتزاله اللعبة، مشيراً إلى أن هدفه سيكون العمل مع مدرب بايرن ميونيخ الإسباني جوسيب غوارديولا. وأوضح كلوزه (36 عاماً) «التعاون مع بيب غوارديولا سيكون هدية».
ويمتد عقد كلوزه الحالي مع فريقه لمدة موسمين، ولحين انتهائه سيحقق أمنيته بالعمل مدرباً لاحقاً.