بات احتمال أن تتجدد المنافسة الثنائية بين الإسباني جوسيب غوارديولا والبرتغالي جوزيه مورينيو كبيراً بعد انتقال الأول إلى مانشستر سيتي الإنكليزي لثلاثة أعوام، بدءاً من الصيف المقبل قادماً من بايرن ميونيخ الألماني، واقتراب الثاني بدوره من غريم سيتي مانشستر يونايتد.

وبحسب ما ذكرت محطة "سكاي سبورتس"، فإن مورينيو توصل بالفعل الى اتفاق مع مسؤولي "الشياطين الحمر" للإشراف على الفريق عند إقالة الهولندي لويس فان غال من منصبه.
واتجهت الأنظار مباشرة بعد هذا النبأ في الصحافة البريطانية نحو ثنائية غوارديولا ومورينيو التي باتت قريبة من أن تبصر النور مجدداً، على غرار ثنائيتهما الشهيرة في الدوري الإسباني عندما كان الإسباني يشرف على برشلونة والبرتغالي على ريال مدريد.
وإذا كان مورينيو بات قريباً من الانضمام إلى يونايتد في حال صحّت معلومات "سكاي"، فإن الكولومبي راداميل فالكاو، مهاجم تشلسي، كان قريباً من العودة إلى صفوف فريقه السابق أتلتيكو مدريد الإسباني الذي تألق في صفوفه قبل انتقاله إلى موناكو الفرنسي.
وبحسب صحيفة "ذا دايلي تيليغراف" الإنكليزية، فإن "الروخيبلانكوس" حاول ضم "إل تيغري" في الساعات الأخيرة من الانتقالات الشتوية وقبل إعلان رحيل مهاجمه الكولومبي الآخر جاكسون مارتينيز إلى الدوري الصيني، إلا أن فالكاو سقط في الاختبارات البدنية.
وبالحديث عن فالكاو والدوري الصيني، فإن صحيفة "ذا غارديان" الإنكليزية أوردت أن نادي جيانغسو صانينغ الذي تعاقد قبل أيام مع البرازيلي راميريش من تشلسي مهتم بضم "النمر" الكولومبي.
من جهة أخرى، ذكرت صحيفة "كورييري ديللو سبورت" الإيطالية أن ليفربول الإنكليزي توصل إلى اتفاق لضم الكاميروني جويل ماتيب من شالكه الألماني، بدءاً من الصيف المقبل. وكان "الريدز" يأمل إنجاز الصفقة في سوق الانتقالات الشتوية، إلا أن شالكه تمسك بلاعبه.
وفي ألمانيا، يسعى بوروسيا دورتموند للحصول على توقيع نجم وسط بوروسيا مونشنغلادباخ، النروجي هافارد نوردفايت، لاعب أرسنال الإنكليزي السابق، بحسب صحيفة "بيلد". ويقدّم نوردفايت، البالغ من العمر 25 عاماً، أداءً مميزاً مع مونشنغلادباخ الذي انضم إلى صفوفه في عام 2011 وينتهي عقده معه في الصيف المقبل.