أسفرت قرعة الدوري المصري لكرة القدم لموسم 2014-2015 عن مواجهة الاهلي حامل اللقب مع الشرطة في المرحلة الاولى، فيما يلعب الزمالك مع انبي. ويلتقي الاهلي مع المصري في الجولة الرابعة عشرة ذهاباً، والجولة 33 اياباً، وتقام المباراتان على ملعب محايد يبعد 200 كلم عن القاهرة وبورسعيد، وفقاً لقرار محكمة التحكيم الرياضي الدولية. واللقاء بين الأهلي والمصري هو الأول بين الفريقين منذ موسمين، بعد أحداث استاد بورسعيد التي راح ضحيتها 72 مشجعاً من جماهير الأهلي.

ويعقد غداً الخميس اجتماع تنسيقي بين وزارة الداخلية واتحاد الكرة لتحديد الموعد النهائي لانطلاق المسابقة بعدما كان محدداً في 18 أيلول «مبدئياً» عقب مباراة السوبر المحلية التي ستقام الاحد بين الاهلي والزمالك.
وقررت لجنة المسابقات في الاتحاد المصري للعبة تأجيل مباراتي الأهلي في المرحلتين الأولى والثانية نظراً لارتباط الفريق بخوض مباراة الكأس السوبر مع الزمالك الذى تأجلت مباراته مع انبي في الجولة الاولى لنفس السبب، ومع كوتون سبور الكاميروني في 20 الحالي في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الافريقي.
من جهته، يتطلع مدرب الأهلي خوان كارلوس جاريدو لمواجهته مع الغريم التقليدي الزمالك. فحين تنطلق المباراة الأحد في استاد الدفاع الجوي وبدون جمهور، فإن جاريدو البالغ من العمر 45 عاماً سيخوض للمرة الأولى مباراة القمة التقليدية في مصر بعدما عينه الأهلي بعقد لعامين. وقال جاريدو في مقابلة مع قناة الأهلي التلفزيونية الليلة الماضية «أنا الآن مهتم ببطولة السوبر. هذه بطولة مهمة وكل تركيزنا منصب على المباراة المقبلة».
وأضاف «لا بد لنا جميعاً من التركيز على هذه المباراة. سأختار 11 لاعباً هم الأكثر جاهزية، سواء كانوا موجودين في قائمة أفريقيا أو لا».
واستهل جاريدو المدرب السابق لفياريال وريال بيتيس في بلده اسبانيا المشوار مع الأهلي بالهزيمة أمام سموحة في قبل نهائي كأس مصر، بعد أيام قليلة من تتويجه بلقب الدوري الممتاز على حساب نفس الفريق في تموز الماضي.
ويقول «لست سعيداً لمستوى الفريق حتى الآن، لكني أتمنى الارتقاء به. جئت إلى القاهرة من أجل تجديد دماء الفريق وتحقيق البطولات، وأعرف أن المسؤولية كبيرة. نحن جاهزون الآن للفوز بالبطولات، وأنا متفائل ونحن نعمل بجد ومعي لاعبون أعمارهم صغيرة ومتحمسون، وسوف أهدي جماهير النادي الالقاب في البطولات التي نشارك
فيها».
وحين يفرغ جاريدو من أول مهمة محلية، سيكون عليه إعداد الأهلي لمواجهة مضيفه القطن الكاميروني في قبل نهائي كأس الاتحاد الافريقي، المسابقة التي لم يسبق لناد مصري إحراز لقبها.
وقال جاريدو عن المباراة المقررة في 20 أيلول الجاري «في كأس الاتحاد الأفريقي عندنا قائمة محدودة، وهذا يمثل عائقاً، لكننا سنحاول تقديم أفضل مستوى في مباراة القطن. هذه هي أهم بطولة نحتاج إلى الفوز بها».