ضرب الكرواتي مارين سيليتش عصافير عدة بحجر واحد بمجرد وقوفه للتتويج في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع الكبرى لهذا الموسم، بفوزه على الياباني كي نيشيكوري 6-3 و6-3 و6-3، في المباراة النهائية التي اقيمت على ملاعب «فلاشينغ ميدوز» في نيويورك.
وبات سيليتش المصنف رابع عشر في البطولة، اول كرواتي يحرز لقباً كبيراً منذ ان توّج غوران ايفانيسيفيتش (مدربه حالياً) بطلاً في ويمبلدون عام 2001، كما يأتي تتويجه بعد عامٍ تماماً من اضطراره الى عدم المشاركة في البطولة ذاتها لاتهامه بتعاطي المنشطات.
واعترف نيشيكوري بأحقية فوز سيليتش في المباراة النهائية بقوله: «لعب مارين بطريقة جيدة اليوم، ولم اتمكن من تقديم اسلوبي المعتاد. انها خسارة ثقيلة، لكنني سعيد ببلوغ المباراة النهائية». واضاف: «سأفوز باللقب في المرة المقبلة، لقد امضيت اسبوعين رائعين هنا».
اما سيليتش، فقال: «لقد بذلت جهوداً كبيرة في السنوات الاخيرة، وتحديداً في العام الماضي. أعتقد بأن الجهاز الفني قام بعمل كبير ومنحني شيئاً مميزاً، وخصوصاً غوران. انه يملك خبرة كبيرة ويعرف أدق التفاصيل». وتابع: «اصبحت اكثر قتالية على ارضية الملعب، كما انني استمتع في ملاعب التدريب ايضاً. كنت انتظر هذه اللحظة لكي اتوج بطلاً في احدى بطولات الغراند سلام».
هذا وقد دخل كي نيشيكوري لائحة النخبة في تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين الصادر بعد انتهاء بطولة فلاشينغ ميدوز.
وارتقى نيشيكوري 3 مراكز ليصبح ثامناً برصيد 3870 نقطة، بينما تقدّم سيليتش 4 مراكز ليحتل المرتبة الثانية عشرة برصيد 3045 نقطة.
واحتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش بالمركز الاول (12290 نقطة) والاسباني رافايل نادال بالثاني (8670 نقطة) والسويسري روجيه فيديرر بالثالث (8030 نقطة).