نيجيريا تمتثل لتعليمات «الفيفا»
نجحت نيجيريا في تفادي الحظر الكروي وتعليق عضويتها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعدما امتثل اتحادها للتوجيهات حول أزمة قيادته. وذكر «الفيفا» أنه يرحب بعودة الرئيس أمينو مايجاري ومكتبه التنفيذي إلى عمله، ونتيجة لذلك سحب تهديداته بإيقاف اللعبة. وكان «الفيفا» قد منح كريس غيوا، المدعوم من وزير الرياضة الذي حلّ بدلاً من مايجاري في 26 آب الماضي، مهلة حتى الأول من أمس لترك منصبه أو تواجه نيجيريا خطر الإيقاف من كل مبارياتها. وبعد المهلة لم يظهر غيوا وباقي الرسميين في مقر الاتحاد في العاصمة أبوجا.

شوماخر يترك المستشفى إلى المنزل

خرج البطل الألماني السابق ميكايل شوماخر، من المستشفى في لوزان، بحسب ما ذكرت عائلته في بيان لها، على أن يتابع علاجه في منزل العائلة في مدينة غلاند السويسرية.
وقالت المتحدثة باسم عائلة بطل العالم 7 مرات في سباقات الفورمولا 1: «إعادة تأهيل ميكايل ستستمر في المنزل. خلال الأسابيع والأشهر الماضية، حصل تقدم كبير مقارنة مع خطورة إصابته، لكن لا يزال أمامه طريق طويل وصعب». ولم توضح المتحدثة باسم العائلة سابين كيهم متى غادر شوماخر المستشفى الذي نقل إليه من غرونوبل الفرنسية حيث كان يُعالج بعد تعرضه لحادث التزلج الخطر.

ريال مدريد أفضل نادٍ رياضي واجتماعي

نال ريال مدريد الإسباني جائزة أفضل نادٍ في أوروبا عن موسم 2013-2014 من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بسبب الإنجازات التي حققها، على المستوى المحلي والأوروبي.
وتسلّم ممثلو «النادي الملكي» الجائزة التي تصل في عامها الحالي إلى نسختها الخامسة. كذلك، حصل ريال مدريد في الحفل ذاته على جائزة العمل الاجتماعي بسبب الخدمات التي قدمها النادي للأطفال، مُسهماً بنشر القيم ومساعدة الأطفال المعرضين لخطر التهميش بسبب الفقر وغيره من الظروف.

عطلة شتوية في الـ«بريميير ليغ»؟

خرج نائب رئيس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم سابقاً ديفيد دين بفكرة اعتماد عطلة شتوية في بلاده على غرار معظم الدول في أوروبا. وسيكون هذا التغيير ضرورياً عام 2022 في حال تنظيم مونديال قطر في فصل الشتاء بدلاً من الصيف، حيث تكون درجة الحرارة مرتفعة جداً.
وقال دين، نائب رئيس أرسنال السابق، على هامش مؤتمر «سوكيريكس»: «أنا مؤيد كبير للعطلة الشتوية. باقي الدول يعتمدونها، وسيكون اللاعبون بحاجة إليها، على غرار الجماهير. الناس يخافون من التغيير، لكن يجب أن نقوم بذلك».
ومن أبرز الداعمين علناً لفكرة العطلة الشتوية مدرب سندرلاند الأوروغواياني غوستافو بوييت وجناح أرسنال الدولي ثيو والكوت ومهاجم ستوك سيتي بيتر كراوتش.