لا يزال الدوري الصيني لكرة القدم وأنديته يتصدران العناوين بالإنتقالات الخيالية التي يجري إبرامها وآخرها كان ضم جيانغسو سونينغ البرازيلي أليكس تكسييرا لاعب وسط شاختار دونيتسك الأوكراني مقابل 50 مليون يورو (56 مليون دولار)، بحسب ما ذكر النادي الصيني على مواقع التواصل الإجتماعي.

وبهذا الإنتقال أصبح الدوري الصيني لكرة القدم الأكثر إنفاقاً في فترة الإنتقالات الشتوية متقدّماً على الدوري الإنكليزي.
وهذه ثاني مرة في ثلاثة أيام يحطَّم فيها الرقم القياسي للإنتقالات الصينية، بعد إعلان غوانغجو ايفرغراندي الأربعاء ضم المهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز مقابل 42 مليون يورو.
ووقّع تكسييرا (26 عاماً)، الذي كان مطارداً من ليفربول الإنكليزي، عقداً لأربعة أعوام مع جيانغسو.
في المقابل، كشفت صحيفة "ذا صن" الإنكليزية أن جيانغسو أيضاً حاول الحصول على خدمات النجم البرازيلي أوسكار من صفوف تشلسي مقابل 74 مليون يورو، إلا أن الأخير رفض العرض، مشيرة إلى أن النادي الصيني سيعاود المحاولة مجدداً.
أوروبياً، برز أمس ما كشفته صحيفة "ماركا" الإسبانية بأن ريال مدريد سيستعيد خدمات لاعبه السابق ألفارو موراتا من يوفنتوس الإيطالي. ويتضمن عقد انتقال اللاعب إلى "اليوفي" بنداً يتيح للنادي الملكي استعادته في أول موسمين مقابل 32 مليون يورو.
الا أن الصحيفة المدريدية أشارت إلى أن ريال لا يريد الإقدام على هذه الخطوة من أجل الإحتفاظ بموراتا بل لغاية تجارية عبر بيعه لأحد الأندية الأوروبية المهتمة بضمه مقابل مبلغ مرتفع.
ومن الريال إلى جاره أتلتيكو مدريد الذي استفسر بشأن سعر التشيلياني أرتورو فيدال، لاعب بايرن ميونيخ الألماني، والذي يتنافس على مركزٍ أساسي مع لاعبين عدة في الفريق البافاري، وذلك بهدف ضمه في الصيف المقبل، بحسب صحيفة "ميركوريو" التشيليانية.
وقالت الصحيفة: "دييغو سيميوني (مدرب أتلتيكو) يرغب في ضم فيدال، إلا أنه وجد آذانا صماء من مسؤولي النادي الألماني الذين لا يتخيّلون بيع الدولي التشيلياني الذي أتى إلى بايرن مقابل 37 مليون يورو من يوفنتوس، الذي يمكن أن يكون أيضاً هدفاً لفيدال".
وفي ألمانيا، مدد الحارس رومان فايدنفيلر عقده مع بوروسيا دورتموند لعامٍ إضافي حتى 2017.