عزز فريق الرياضي صدارته لترتيب بطولة لبنان لكرة السلة بفوزه في "القمة المصغرة" على ضيفه الحكمة 99 - 80 (17 - 14، 45 - 33، 74 - 54، 99 - 80) على ملعب المنارة في ختام المرحلة الثامنة من بطولة لبنان. فوز استحقه لاعبو بطل لبنان بعد ما فرضوا ايقاعهم على مدار دقائق اللقاء، وتوزعت نجومية الفريق على معظم لاعبيه وخصوصاً الخماسي أمير سعود، جيريمايا ماساي (15 نقطة)، أرون هاربر (18 نقطة)، وعلي حيدر (15 نقطة)، واسماعيل أحمد (15 نقطة) الذين سجلوا تقريباً نقاط فريقهم بشكل شبه متساو، لكن بقيت الحصة الأكبر للنجم الرياضي المتألّق و"أميره" الذي سجل 20 نقطة في ظرف 22 دقيقة لعبها مع الرياضي، فكان سعود أفضل مسجلي الفريق.

وشارك فريق المدرب السلوفيني سلوبودان سوبوتيتش بلاعبين أجنبيين فقط هما هاربر وماساي مع غياب كريس دانيلز الموقوف اتحادياً، فحاول نديم حاوي تعويض غيابه، لكن زملاء حاوي كانوا جميعاً نجوماً دفاعيين فتفوقوا في الكرات المرتدة على ضيوفهم مسجلين 39 كرة مرتدة مقابل 27 فقط للحكماويين.
الضيوف دخلوا الى اللقاء بتغيير أجنبيين بلاعبين جديدين هما راتكو فاردا وأولكسي بيشيروف اللذين حلا بدلاً من مايكل إيفيبرا وجاريد فايموس، لكن اللاعبين لم يستطيعا الانسجام على نحو كبير مع زملائهما، ففاردا وصل فجر أمس ولم يتمرّن مع الحكمة أبداً ورغم ذلك سجل 17 نقطة في 26 دقيقة، فيما تدرب بيشيروف تمرينة واحدة فقط وسجل 10 نقاط. فكان من الطبيعي ألا يقوما بواجبهما على أكمل وجه. وبرز من الحكمة إيلي رستم الذي سجل 18 نقطة، فيما كان الأفضل ديون ديكسون بـ20 نقطة.
وتنطلق المرحلة التاسعة والأخيرة في الدوري المنتظم اليوم اللويزة وضيفه الشانفيل على ملعب المركزية عند الساعة 17.00. ويلعب غداً الأحد هومنتمن مع ضيفه التضامن على ملعب مزهر في التوقيت عينه، على أن يلعب الإثنين المتحد مع ضيفه هوبس في طرابلس عند الساعة 20.30، وبيبلوس مع ضيفه الرياضي في عمشيت في التوقيت عينه يوم الثلاثاء.