تحكيم الجمباز في كوريا الجنوبية
غادرت، إلى كوريا الجنوبية، الحَكَمة الدولية رئيسة اللجنة الفنية للإناث في الاتحاد اللبناني للجمباز سوسن عز الدين، للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، وذلك تلبية للدعوة الموجهة إليها من الاتحاد الآسيوي للعبة بوصفها حكمة حيادية للمشاركة في إدارة مباريات الجمباز الفني التي ستبدأ اليوم الخميس وتستمر لغاية 28 الجاري.

تحرّش جنسي في الآسياد

أطلت مشكلة التحرش الجنسي برأسها بقوة مع وصول البعثات المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة في اينشيون بكوريا الجنوبية التي تنطلق رسمياً غداً الجمعة وتستمر حتى الرابع من تشرين الأول المقبل.
فقد اتخذ المجلس الأولمبي الآسيوي، الجهة المشرفة على تنظيم دورات الألعاب الاسيوية، قراراً بإبعاد مدير التجهيزات في المنتخب الإيراني لكرة القدم بعدما حصلت على تأكيد الشرطة الكورية الجنوبية بتحرشحه بإحدى الفتيات في قرية الرياضيين.
وأكد المجلس الأولمبي أنه «اتخذ قراراً فوريا بعد انتهاء الشرطة من تحقيقاتها وثبوت حالة التحرش التي قام بها الإيراني أحمد أميره، وهو مدير للتجهيزات في فريق كرة القدم».
وأكد المجلس الأولمبي أن التحرش «لم يكن جسدياً بل لفظيا».
وكانت الشرطة الكورية في مدينة إنسان جنوب سيول قد أعلنت أنها فتحت تحقيقاً مع رجل في الثامنة والثلاثين يعمل مديراً للتجهيزات في المنتخب الإيراني لكرة القدم اتهم بالتحرش بإحدى المتطوعات في الحادية والعشرين من العمر.
كما اعلنت الشرطة الكورية أمس أنها تجري تحقيقات مع لاعب فلسطيني في العشرين من العمر لم تكشف عن اسمه بالتهمة ذاتها، وأكدت أنها منعته من مغادرة البلاد.