لا يتوقف إبداع الجزائر في ملاعب العالم. حصل ذلك في كأس العالم 2014، وأول من أمس في دوري أبطال أوروبا، حين سجل لاعب بورتو البرتغالي، الجزائري ياسين ابراهيمي ثلاثة أهداف أمام باتي بوريشوف البيلاروسي، ليكون أول لاعب عربي يسجل «هاتريك» في هذه البطولة. لم يتوقف الإنجاز هنا، إذ تمكن لاعب دينامو زغرب الكرواتي، الجزائري الآخر العربي هلال السوداني ليل أمس، من تسجيل نفس عدد الأهداف في مرمى أسترا الروماني، في إنطلاق دور المجموعات لبطولة «يوروبا ليغ»، ليصبح أول لاعب عربي يسجل هاتريك في هذه البطولة أيضاً. انتهت المباراة بفوز فريقه 5-1 ليتصدر المجموعة الرابعة مبكراً. وحسم سوداني نتيجة المباراة في الشوط الاول بتسجيله الثلاثية في الدقائق 17 و24 و45، قبل أن يضيف التشيلياني أنجيلو هنريكيز (70) وانتي كوريتش (90) الهدفين الرابع والخامس، وقلص اوريليان شيتو الفارق في الدقيقة 82.


أما في المباراة الأخرى ضمن المجموعة ذاتها، فقد تعادل سالزبورغ النمسوي مع سلتيك الاسكوتلندي 2-2.
وفي المجموعة الأولى، تعادل أيضاً بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني مع فياريال الاسباني. سجل لمونشنغلادباخ باتريك هيرمان (21)، ولفياريال النيجيري إيكيتشوكوو اوتشي (68). بدوره، فاز أبولون القبرصي على زيوريخ السويسري 3-2.
وفي المجموعة الثانية، تعادل كلوب بروج البلجيكي مع تورينو الايطالي 0-0، وفاز كوبنهاغن الدنماركي على هلسنكي الفنلندي 2-0.
كذلك، تعادل توتنهام الانكليزي مع بارتيزان بلغراد الصربي 0-0 في المجموعة الثالثة. في المقابل، تعادل بشيكطاش التركي مع أستيراس اليوناني 1-1.
وفي المجموعة الخامسة، حقق بي أس في أيندهوفن الهولندي فوزاً صعباً على استوريل البرتغالي بهدف وحيد سجله لوك دي يونغ في الدقيقة 26 من ركلة جزاء.
وفي المجموعة عينها، خسر باناثينايكوس اليوناني أمام دينامو موسكو الروسي 1-2.

تغلب إفرتون الإنكليزي على فولسبورغ
الألماني 4-1


بات السوداني
أول لاعب عربي يسجل هاتريك في "يوروبا ليغ"


وفي المجموعة السادسة، انتزع انتر ميلانو الإيطالي فوزاً ثميناً من مضيفه دنيبروبترفسك الاوكراني 1- 0، سجله دانيلو دامبروزيو في الدقيقة 71. وفي المجموعة ذاتها، أفلت سانت إتيان الفرنسي من الخسارة أمام مضيفه قره باغ الاذري، وعاد بتعادل سلبي 0-0.
وفي المجموعة السابعة، تغلب إشبيلية الإسباني حامل اللقب على فيينورد الهولندي 2-0، سجلهما البولوني غريغوري كريتشوفياك (8) والكاميروني ستيفان مبيا (31). كذلك، فاز ستاندار لياج البلجيكي على رييكا الكرواتي 2-0.
وفي المجموعة الثامنة، فاز إفرتون الإنكليزي على فولسبورغ الالماني 4-1. سجل لإفرتون السويسري ريكاردو رودريغيز (15 خطأ في مرماه) والإيرلندي سيموس كولمان (45) وليتون باينز (47 من ركلة جزاء) والبلجيكي ميرالاس (89)، ولفولسبورغ ريكاردو رودريغيز (90). وانتهت المباراة الأخرى بين ليل الفرنسي وكراسنودار الروسي بالتعادل الإيجابي 1-1.
وفي المجموعة التاسعة، تغلب نابولي الإيطالي على سبارتا براغ التشيكي 3-1. سجل للفائز الأرجنتيني غونزالو هيغواين (23 من ركلة جزاء) والبلجيكي درييس ميرتنس (51 و81)، وللخاسرجوزيف هوسباور (14). وفي المجموعة نفسها، فاز يونغ بويز السويسري على سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بخماسية نظيفة 5-0.
وفي المجموعة العاشرة، فاز شتيوا بوخارست الروماني على ألبورغ الدنماركي 6-0. في المقابل، خسر ريو أفي البرتغالي أمام دينامو كييف الاوكراني 0-3.
وفي المجموعة الحادية عشرة، تغلب فيورنتنيا الايطالي على غانغان الفرنسي 3-0، سجلها التشيلياني خوان فارغاس (34) والكولومبي خوان كوادرادو (67) وفيديركو برنارديشي (88). كما فاز باوك اليوناني على دينامو مينسك البيلاروسي 6-1. وفي المجموعة الثانية عشرة، خسر ميتاليست الأوكراني أمام طرابزون سبور التركي 1-2. وتغلب ليخيا وارسو البولوني على لوكيرين البلجيكي بهدف وحيد سجله الصربي ميروسلاف رادوفيتش في الدقيقة 58.