فاران مع ريال مدريد حتى 2020


توصّل ريال مدريد الاسباني ولاعبه الفرنسي رافايل فاران الى اتفاق لتمديد العقد الذي يربطهما لثلاث سنوات حتى حزيران 2020. وكان فاران (21 عاماً) قد انضم الى بطل أوروبا من لنس الفرنسي في 2011، وهو شارك في 11 مباراة مع منتخب فرنسا وكان معه في كأس العالم 2014.

سولسكاير يستقيل من تدريب كارديف بعد 8 أشهر...

استقال النجم النروجي السابق أوليه غونار سولسكاير من منصبه مدرباً لكارديف سيتي، الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الانكليزي، بعد نحو 8 أشهر على تعيينه عقب بداية سيئة للموسم الجديد.
وتولى مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي السابق تدريب كارديف في كانون الثاني خلفاً لمالكي ماكاي، بينما كان الفريق خارج منطقة الهبوط مباشرة، لكنه لم ينجح في انقاذه من العودة إلى الدرجة الثانية. وقال سولسكاير في بيان في موقع كارديف على «الإنترنت»: «اختلاف فلسفتنا في كيفية ادارة النادي جعلني أقرر الاستقالة والسماح للنادي بالمضيّ قدماً في الطريق الذي يريده (مالك النادي الماليزي فينسن) تان».


...وباستور من ألكمار بعد يومين!

لم يصمد أليكس باستور، المدرب الجديد لنادي أزد ألكمار الهولندي، إلا يومين فقط في منصبه بعد تعيينه خلفاً للنجم السابق ماركو فان باستن الذي يعاني من مشكلات صحية. وكان باستور مساعداً لفان باستن، وقد عيّنه ألكمار الثلاثاء الماضي مدرباً للفريق، فيما أصبح فان باستن مساعداً له. وقال باستور إنه لن يقبل بالعمل مدرباً للنادي، بل يريد ان يظل في منصب المساعد، بينما ذكر ألكمار ان المدرب المستقيل ترك عمله بعدما فشل الطرفان في التوصل إلى اتفاق بشأن بنود العقد الجديد بينهما.


رونالدينيو يبدأ مغامرته المكسيكية بركلة جزاء ضائعة

لم تتكلل انطلاقة النجم البرازيلي المخضرم رونالدينيو مع فريقه كويريتارو المكسيكي بالنجاح، حيث أهدر أفضل لاعب في العالم سابقاً ركلة جزاء في مباراته الأولى التي خسرها فريقه على أرضه أمام تيغرس 0-1، في كأس المكسيك، وهذا ما أصاب الجماهير التي ملأت مدرجات الملعب من أجل مشاهدة البرازيلي، البالغ 34 عاماً، بالإحباط.

«الفيفا» يطلب إعادة «الساعات الهدايا»

بعد أكثر من شهرين على انتهاء مونديال 2014، طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم من اكثر من 50 مسؤولاً كروياً بينهم أعضاء في لجنته التنفيذية بإعادة الساعات التي حصلوا عليها كهدايا من نظيره البرازيلي خلال النهائيات. وقُدِّرت قيمة الساعة الواحدة بنحو 25 الف دولار. وقالت لجنة القيم التابعة للفيفا في بيان إن قبول الهدايا يمثّل خرقاً لميثاق القيم الخاص بالاتحاد الدولي وإنه لم يكن من المفترض قبول هذه الساعات.