خضعت لاعبة كرة المضرب الصينية لي نا، للإصابة التي عانت منها ولا تزال على مستوى الركبتين، وأجبرتها على اعتزال اللعبة نهائياً، بعد 15 عاماً من التألق والنجاح في الملاعب.

وجاء قرار الاعتزال عشية انطلاق منافسات بطولة «ووهان» المفتوحة، التي تشرف عليها الرابطة العالمية للمحترفات، وتنظم في مسقط رأس اللاعبة.
وكانت الإصابة قد حرمتها أيضاً اللعب في أيّ بطولة منذ بطولة ويمبلدون منتصف العام الحالي.
في مسيرتها، توجت المصنفة السادسة عالمياً بلقب بطولة فرنسا المفتوحة في عام 2011، كذلك أحرزت لقب أوستراليا المفتوحة هذا العام، وكان احتلالها للمركز الثاني في التصنيف العالمي للمحترفات أفضل إنجاز حققته لاعبة آسيوية في تاريخ
الرياضة.

دورة طوكيو

تأهلت الألمانية أنجيليك كيربر، المصنفة أولى، إلى الدور نصف النهائي لدورة طوكيو الدولية البالغة قيمة جوائزها مليون دولار، بعد فوزها السهل على البيلاروسية دومينيكا سيبولكوفا السادسة 6-3 و6-0.
وستواجه كيربر الصربية آنا إيفانوفيتش الثالثة التي تغلبت على التشيكية لوسي سافاروفا السابعة بسهولة 6-3 و6-2 لتواصل مسعاها إلى إحراز لقبها الرابع في 2014 والخامس عشر في مسيرتها الاحترافية.
كذلك، واصلت الدنماركية كارولين فوزنياكي الثانية زحفها نحو الفوز بلقبها الثالث، وذلك ببلوغها نصف النهائي بعد فوزها على الإسبانية كارلا سواريز نافارو الثامنة 6-3 و6-3.
وتلتقي فوزنياكي في دور الأربعة الإسبانية غاربين موغوروسا التي تخلصت من الأوسترالية كايسي ديلاكوا 3-6 و7-6 و6-3.

دورة سيول

فشلت البولونية أنييسكا رادفانسكا المصنفة أولى في الحفاظ على لقبها في دورة سيول الدولية البالغة قيمة جوائزها 500 ألف دولار، إذ خسرت في الدور ربع النهائي أمام الأميركية فارفارا ليبشنكو الخامسة 7-6 و2-6 و2-6.
وتلتقي ليبشنكو، في دور الأربعة الأميركية كريستينا ماكهايل التي أخرجت السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا الرابعة بالفوز عليها 6-2 و2-0 ثم بالانسحاب.
كذلك بلغت الدور نصف النهائي أيضاً التشيكية كارولينا بليسكوفا الثانية بفوزها على الأميركية نيكول غيبز 6-3 و6-4، لتواجه الروسية ماريا كيريلنكو التي أطاحت الأستونية كايا كانيبي السادسة بالفوز عليها 6-7 و6-2 و6-3.