تبادل سائقا فيراري، الإسباني فرناندو ألونسو، و»مرسيدس جي بي»، البريطاني لويس هاميلتون، السيطرة على المركزين الأولين في جولتي التجارب الحرة لسباق جائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.


ففي الجولة الأولى، حل ألونسو أول مسجلاً 1,49,056 دقيقة ومتقدماً بفارق 0,122 ث على هاميلتون و0,149 ث على زميل الأخير، الألماني نيكو روزبرغ، متصدر الترتيب العام للبطولة، فيما جاء سائق فريق «ريد بُل رينو»، الألماني سيباستيان فيتيل، بطل العالم، وزميله الأوسترالي دانيال ريكياردو في المركزين الرابع والخامس على التوالي.
وفي الجولة الثاني، تقدم هاميلتون إلى المركز الأول، مسجلاً 1,47,490 دقيقة، وتراجع ألونسو الى الثاني بفارق 0,133 ثانية، فيما حل ريكياردو ثالثاً بفارق 0,300 ث أمام الفنلندي كيمي رايكونن، سائق فيراري، وفيتيل على التوالي، بينما هبط روزبرغ الى المركز الثالث عشر.
وتقام التجارب الرسمية للسباق الليلي (بتوقيت سنغافورة) اليوم الساعة 16,00 بتوقيت بيروت، والسباق غداً الساعة 15,00.
على صعيد آخر، أعرب البريطاني بيرني ايلكيستون، مالك الحقوق التجارية لسباقات الفورمولا 1، عن أمله بأن يرى تغييراً كبيراً في بطولة الموسم المقبل من خلال السماح لكل فريق بالمشاركة بثلاث سيارات، ما يعني وجود ثمانية فرق عوضاً عن 11 فريقاً.
«سنعلم ما سيحصل بعد السباقين أو الثلاثة المقبلة»، هذا ما قاله ايكليستون على هامش جائزة سنغافورة، مضيفاً «لطالما كان على جدول أعمالي أنه إذا خسرنا حتى ثلاثة فرق، فحينها ستشارك الفرق المتبقية بثلاث سيارات».
وواصل «أعتقد أنه يجب علينا القيام بهذا الأمر بشتى الأحوال. أفضّل رؤية فيراري بثلاث سيارات، أو أي فريق كبير آخر بثلاث سيارات عوضاً عن وجود فرق تعاني».