أرسنال يخسر ديبوشي بين 6 أسابيع و3 أشهر...


سيغيب الظهير الأيمن الفرنسي لأرسنال الانكليزي، ماتيو ديبوشي، عن الملاعب لستة أسابيع على الأقل بسبب الإصابة، وقد تصل الفترة إلى ثلاثة أشهر، بحسب ما أعلن مدربه ومواطنه أرسين فينغر. ورداً على سؤال بشأن ديبوشي، قال فينغر للصحافيين قبل مواجهة أرسنال أمام أستون فيلا في الدوري الإنكليزي الممتاز اليوم إن مواطنه سيخضع لفحص طبي، مضيفاً: «سينظرون إلى حجم الضرر في الأربطة، وبعد ذلك سنعرف. إذا لم يكن بحاجة إلى جراحة سيستغرق الأمر ستة أسابيع. إذا خضع لجراحة سيغيب لثلاثة أشهر. في الوقت الحالي لا نعرف المدة».

في المقابل، أعلن فينغر استعادته لخدمات لاعب الوسط جاك ويلشير بعد تعافيه من إصابة في الكاحل.

...وأتلتيكو يستعيد ماندزوكيتش «المقنّع» بعد 10 أيام

أفاد أتلتيكو مدريد الإسباني بأن مهاجمه الكرواتي، ماريو ماندزوكيتش، المصاب بكسر في الأنف سيعود إلى صفوفه في غضون عشرة أيام، لكنه سيظل يضع قناعاً. وأُصيب ماندزوكيتش خلال المباراة التي انتهت بهزيمة فريقه أمام أولمبياكوس اليوناني 2-3، في انطلاق دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي.
وذكر بطل إسبانيا عبر موقعه على شبكة «الإنترنت» أن ماندزوكيتش خضع لعملية جراحية تكللت بالنجاح في مدريد الخميس. ونقلت وسائل إعلام محلية عن بدرو لويس لوبيز طبيب «لوس روخيبلانكوس» قوله: «هو ينوي البدء في التدريبات يوم الأحد أو الاثنين. من الطبيعي أن يكون جاهزاً للعب في غضون 15 يوماً، لكن مع استخدام قناع، فإن من الممكن أن يتمكن اللعب في غضون عشرة أيام».

اختيار مستضيفي كأس أمم أفريقيا 2019 و2021 اليوم

تُحدَّد اليوم هوية البلدين اللذين سينظمان نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم عامي 2019 و2021، حيث تتنافس الجزائر والكاميرون وغينيا وساحل العاج وزامبيا على استضافة البطولة التي تقام كل عامين.
وستصوّت اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأفريقي للعبة التي تجتمع في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا على من سيستضيف النسختين 32 و33 من البطولة القارية. ومع ذلك، يمكن أن يفجّر الاتحاد الأفريقي مفاجأة ويعلن اسم الدولة المستضيفة لنهائيات 2017 عقب قرار ليبيا الشهر الماضي بالانسحاب من تنظيم البطولة.

تايلاند مسرحاً لمواجهة كروية بين الكوريتين

مباراة تاريخية ستشهدها العاصمة التايلاندية بانكوك اليوم عندما يتواجه منتخبا الكوريتين الشمالية والجنوبية في المباراة النهائية لبطولة آسيا لكرة القدم تحت 16 عاماً. ومعلوم أن العلاقات بين الجارتين في شبه الجزيرة الكورية متوترة، وهما في حالة «حرب باردة» منذ انتهاء الحرب الكورية ما بين 1950 و1953 بهدنة وليس معاهدة سلام.