نافاس و«تشيشاريتو» أساسيان الليلة


للمرة الأولى هذا الموسم، سيجلس حارس مرمى ريال مدريد إيكر كاسياس على مقاعد الاحتياط، بحسب ما أكدت صحيفة «ماركا» الإسبانية، التي عنونت: «كاسياس في طريقه الى مقاعد البدلاء»، ليشعل المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي المنافسة على مركز حراسة المرمى، باعتماده على الكوستاريكي كايلور نافاس في لقاء الريال أمام ألتشي، الليلة، في الدوري الإسباني.

وذكرت الصحيفة أن أنشيلوتي غير راضٍ عن أداء كاسياس الذي استقبلت شباكه ستة أهداف في آخر ثلاث مباريات في الدوري، اضافة الى هدفٍ في دوري أبطال اوروبا ضد بازل السويسري.
كذلك، سيلعب المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز «تشيشاريتو» أساسياً في المباراة عينها على حساب الفرنسي كريم بنزياة. وأوضح أنشيلوتي أن التغيير في قائمة الفريق الأساسية لا يمثل عقوبة لأي لاعب سيجلس على دكة الاحتياط.

الريال وأرسنال يتفقان على خضيرة

ذكرت تقارير صحافية أن ريال مدريد توصل الى اتفاق مع أرسنال الإنكليزي لانتقال لاعب الأول الألماني سامي خضيرة للعب الى جوار مواطنه مسعود أوزيل في كانون الثاني المقبل. وذكر موقع «كوت أوفسايد» في تقرير تناقلته وسائل إعلام إنكليزية وإسبانية مختلفة أن الصفقة ستتم مقابل 14 مليون يورو. وأوردت صحيفة «آس» الإسبانية أن مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر طالب بالتعاقد مع خضيرة من أجل إحداث توازن في صفوف فريقه. وبات الريال مقتنعاً أكثر من السابق بضرورة رحيل خضيرة، وذلك لكثرة تعرضه لإصابة حيث لا يزال يعاني منها حتى الآن.

إيقاف دراكسلر مباراتين

أوقف لاعب شالكه جوليان دراكسلر مباراتين حيث سيغيب بالتالي عن مواجهتي فيردر بريمن، الليلة، وبوروسيا دورتموند، السبت المقبل في الدوري الالماني. وفرضت عقوبة الايقاف على دراكسلر (21 عاماً) بسبب تدخله القاسي على لاعب اينتراخت فرانكفورت البيروفي كارلوس زامبرانو خلال المباراة بينهما (2-2) السبت الماضي. ولم يعترض دراكسلر وفريقه على العقوبة التي فرضتها المحكمة الرياضية التابعة للاتحاد الالماني لكرة القدم.

ديبوشي يغيب عن الملاعب حتى بداية السنة

خضع لاعب أرسنال الفرنسي ماتيو ديبوشي لعملية جراحية في الكاحل الأيسر، سيغيب على اثرها عن الملاعب حتى بداية العام المقبل. وكان ديبوشي (29عاماً) قد تعرض للإصابة خلال المباراة التي تعادل فيها أرسنال مع مانشستر سيتي 2-2 في 13 الحالي. وقال المدرب أرسين فينغر عبر الموقع الرسمي للنادي: «لقد خضع لعملية جراحية وسيغيب حوالى ثلاثة أشهر». وأضاف: «ثلاثة أشهر مدة منطقية، الأمور كلها سارت بشكل جيد، لكن قد تتأخر عودته أسبوعين أو تتقدّم أسبوعاً أو أسبوعين». وأوضح فينغر: «إنها مصيبة بالتأكيد، لكننا سندرك حجمها في وقتٍ لاحق، لأن الأمر يتعلق بمدى قدرتنا على تعويض غيابه، ولهذا السبب تعاقدنا سابقاً مع كالوم تشامبرز، وذلك لكي نوسّع مروحة الخيارات».