أصاب الدراج الإسباني خورخي لورنزو (ياماها) فوزه الأول هذا الموسم في فئة "موتو جي بي"، وذلك بعدما أنهى جائزة أراغون الكبرى، المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية، في المركز الأول على حلبة الكانيس الإسبانية. واستفاد لورنزو من الأمطار التي هطلت فوق الحلبة وتسببت بسقوط العديد من الدراجين، على رأسهم مواطنه حامل اللقب والمتصدر الحالي مارك ماركيز (هوندا) الذي أنهى السباق في المركز الثالث عشر واكتفى بثلاث نقاط.
وتقدّم لورنزو، الذي رفع رصيده الى 202 نقطة في المركز الرابع، في نهاية السباق على مواطنه الآخر أليكس إسبارغارو (ياماها) بفارق10.295 ثوانٍ، والبريطاني كال كراتشلو (دوكاتي) بفارق 10.312 ث، بينما جاء الألماني شتيفان برادل (هوندا) رابعاً أمام البريطاني الآخر برادلي سميث (ياماها) والإسباني الآخر بول اسبارغارو (ياماها).
وفي فئة "موتو 2"، فاز الإسباني مافريك فيناليس (كاليكس) للمرة الثانية هذا الموسم، فيما عزز مواطنه استيف رابات (كاليكس) صدارته للترتيب العام بعدما حل ثانياً أمام الفرنسي يوهان زاركو (كاترهام سوتر)، مستفيداً من اكتفاء ملاحقه الفنلندي ميكا كاليو (كاليكس) بالمركز السابع. وأنهى فيناليس (19 عاماً)، السباق من حيث بدأه، أي في المركز الأول ليحقق فوزه الثاني بعد ذلك الذي سجله في المرحلة الثانية في سباق الأميركيتين، رافعاً رصيده الى 204 نقاط في المركز الثالث بفارق 74 نقطة عن رابات الذي وسع الفارق الذي يفصله عن ملاحقه كاليو الى 33 نقطة، ليقترب خطوة اضافية من اللقب، وخصوصاً أنه لم يبق على الموسم سوى أربعة سباقات أولها في 12 الشهر المقبل على حلبة موتيجي اليابانية.
وفي فئة "موتو 3"، انتزع الإسباني أليكس ماركيز (هوندا)، صدارة الترتيب العام من الأوسترالي جاك ميلر (كاي تي أم) بعدما حل ثانياً خلف الإيطالي رومانو فيناتي (كاي تي ام)، مستفيداً من سقوط منافسه على أرض الحلبة في بداية السباق لكي يبتعد عنه بفارق 11 نقطة. وكانت البداية مثالية لميلر على حلبة مبتلة بعض الشيء، إذ تصدر السباق لكنه سرعان ما حصل احتكاك بينه وبين ماركيز فسقط الأوسترالي عن دراجته، فيما واصل منافسه الإسباني السباق وأنهاه في المركز الثاني أمام فيناتي الذي انطلق من الخط الخامس، لكنه شق طريقه حتى تمكن من تجاوز منافسه الإسباني في اللفة الأخيرة لينتزع فوزه الرابع هذا الموسم بعدما سبق له التتويج في الأرجنتين وإسبانيا وإيطاليا. ورفع ماركيز باحتلاله المركز الثاني رصيده الى 206 نقاط أمام ميلر (195) والإسباني الآخر أليكس رينس (هوندا) الذي كان صاحب المركز الأول على خط الانطلاق، لكنه اكتفى بالمركز الرابع في النهاية (188)، ثم فيناتي (165).

وهنا الترتيب العام للفئات الثلاث:

- "موتو جي بي":
1- ماركيز 292 نقطة
2- بدروسا 217
3- روسي 214
4- لورنزو 202
5- دوفيتسيوزو 142

- "موتو 2":
1- رابات 278 نقطة
2- كاليو 245
3- فيناليس 204
4- السويسري دومينيك ايغرتر 143
5- لوثي 116

- "موتو 3":
1- ماركيز 206 نقاط
2- ميلر 195
3- رينس 188
4- فيناتي 165
5- الإسباني إيفرين فاسكيز (هوندا) 154