يحتاج العين الاماراتي الى معجزة حقيقية للتأهل الى المباراة النهائية للمرة الثالثة في تاريخه، عندما يستضيف الهلال السعودي اليوم الثلاثاء عند الساعة 18.15 بتوقيت بيروت في اياب نصف نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم.


ويلعب في نصف النهائي الثاني ويسترن سيدني وانديريرز الأوسترالي مع ضيفه إف سي سيول الكوري الجنوبي غداً الأربعاء عند الساعة 12.30، وهما تعادلا ذهاباً 0 - 0.
من جهته، حقق الهلال فوزا كبيرا على العين 3 - 0 في مباراة الذهاب في الرياض، وهذا ما سيجعل مهمة الفريق الاماراتي صعبة للغاية ان لم تكن مستحيلة.
لكن العين لم يستسلم للواقع وهو يريد كما يردد مسؤولوه استلهام تجربة الغرافة القطري في نسخة 2010 عندما خسر امام الهلال 0 - 3 في ذهاب ربع النهائي، قبل ان يقلب الطاولة على ضيفه في الدوحة عندما سجل ثلاثة اهداف في الوقت الاصلي، واضاف الرابع في الشوط الاول من الوقت الاضافي، لكن الفريق السعودي سجل هدفين متأخرين ضمنا له التأهل بأعجوبة الى نصف النهائي.

محاولة للقادسية وأربيل لبلوغ نهائي كأس الاتحاد


واطلق مشجعو نادي العين منذ انتهاء لقاء الذهاب مع الهلال في 16 الحالي شعار « نعم نستطيع « ، وذلك لشحذ همم اللاعبين وزرع الامل في نفوسهم بامكان تعويض فارق الاهداف الثلاثة .
ويجب على العين الذي سيفتقد خدمات حارس مرماه الدولي خالد عيسى بعد طرده في لقاء الذهاب منع مهاجمي الهلال من التسجيل لان ذلك لو حصل سيعني منطقيا انتهاء طموحات الفريق الاماراتي نهائيا.
وفي كأس الاتحاد، يسعى القادسية الكويتي وصيف الموسم الماضي، الى التأهّل الى المباراة النهائية للمرة الثالثة في تاريخه عندما يحل ضيفا على بيرسيبورا جايابورا الاندونيسي اليوم الثلاثاء عند الساعة 11.30 ضمن جولة الاياب من الدور نصف النهائي. وكان الفريق الكويتي قد قلب تخلفه امام بيرسيبورا 1-2 في الشوط الاول الى فوز 4-2 في جولة الذهاب .
ويلتقي اليوم ايضا عند الساعة 15.00 في المباراة الثانية من الدور نصف النهائي كيتشي من هونغ كونغ مع اربيل العراقي (1-1 ذهابا) علما ان الاتحاد الاسيوي حدد مكان اقامة المباراة النهائية على ملعب الفريق المتأهل من المواجهة بينهما مع الاشارة الى ان اربيل اعتمد العاصمة الاردنية عمان ملعبا له بعد قرار حظر المباريات الدولية في العراق لدواع امنية.