العنصرية تلاحق هالك في روسيا
تعرض البرازيلي هالك، مهاجم زينيت سان بطرسبرغ الروسي، لإساءة عنصرية خلال مباراة فريقه أمام سبارتاك موسكو في الدوري المحلي السبت الماضي، في ثاني حادث من نوعه خلال أسبوع. ونقلت صحيفة روسية عن هالك (28 عاماً) قوله إنه تعرض لهتافات مسيئة تحاكي صوت القردة من جانب مشجعي سبارتاك خلال المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

وذكرت صحيفة «سبورت إكسبرس نقلاً عن البرازيلي: «خلال المباراة تعرّضت لإساءة عنصرية من المدرجات التي كان فيها مشجعو سبارتاك». وأضاف: «في الشوط الاول سمعت بكل وضوح أصوات القردة أكثر من مرة، ومن جانب مجموعة كبيرة من المشجعين». وتابع: «اعتبر ما حصل إهانة شخصية لي وإهانة للنادي أيضاً».
وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد الروسي عاقبت نادي توربيدو موسكو بإغلاق جزء من مدرجاته خلال مباراته على أرضه أمام كوبان كراسنودار في 25 الحالي، بعدما وجه مشجعوه إهانة عنصرية مشابهة الى الكونغولي كريستوفر سامبا مدافع دينامو موسكو.

الشباب السعودي يضم الكوري الجنوبي بارك

انضم المهاجم الكوري الجنوبي المعروف بارك تشو يونغ الى الشباب السعودي، في محاولة منه لإحياء مسيرته. ولم يرتبط بارك، الذي سجل 24 هدفاً في 60 مباراة مع منتخب كوريا الجنوبية، مع أي نادٍ منذ انتهاء تعاقده مع ارسنال الانكليزي في حزيران الماضي.
وأمضى بارك (29 عاماً) العامين الأخيرين مع ارسنال معاراً لأندية أخرى، وكان ضمن تشكيلة منتخب بلاده في مشواره السيّئ في كأس العالم في البرازيل عندما خرج من دور المجموعات عقب حصوله على نقطة واحدة فقط.
وانتُقد مهاجم سيول وموناكو الفرنسي سابقاً بسبب عروضه الهزيلة، واستبدل مبكراً أمام روسيا ثم أمام الجزائر، ولم يستدعَ الى المنتخب منذ ذلك الوقت.

أرسنال نحو ضم تيوتي

قال الشيخ تيوتي لاعب وسط منتخب ساحل العاج ونيوكاسل يونايتد الإنكليزي بوجود مفاوضات بينه وبين ارسنال خلال الفترة الأخيرة. وقال اللاعب في تصريحات أبرزتها صحيفة «مترو» الإنكليزية: «أتطلع بقوة إلى الرحيل عن نيوكاسل، والبحث عن تحدٍّ جديد في نادٍ آخر». وأضاف أن هناك مفاوضات مع آرسنال حيث يفضل الاستمرار في إنكلترا.

كاغاوا وهافينار في تشكيلة اليابان لمواجهةالبرازيل

استدعى المكسيكي خافيير اغيري، مدرب اليابان، النجم شينجي كاغاوا والمهاجم مايك هافينار الى تشكيلته التي ستستعد لمواجهة البرازيل وجامايكا ودياً في وقتٍ لاحق من الشهر الحالي. وضم اغيري أيضاً ثلاثة لاعبين لم يسبق لهم تمثيل اليابان هم جين شوجي وتسوكاسا شيوتاني ويو كوباياشي ضمن تشكيلة مؤلفة من 23 لاعباً.