أكد هيلموت ماركو، المسؤول عن برنامج تطوير الناشئين في فريق «ريد بُل رينو» للفورمولا 1، أن فريقه لن يضم الإسباني فرناندو ألونسو، سائق فيراري، بعدما أعلن الفريق النمسوي أن سائقه، بطل العالم في المواسم الأربعة الأخيرة، الألماني سيباستيان فيتيل، سينتقل إلى صفوف «الحصان الجامح» بدءاً من الموسم المقبل، كاشفاً أن «الماتادور» سيقود لفريق ماكلارين.

وقال ماركو: «ألونسو معنا؟ هذا مستحيل! لقد كانت هذه الورقة المؤكد أن نلعبها، لكن ذلك يفقد صدقية مشروعنا للناشئين. ومن ثم فإن (الروسي) دانيال كيفات أظهر في موسمه الأول أن لديه القدرة ليصبح سائقاً كبيراً». وكان ريد بُل قد ذكر في بيان أن كيفات (20 عاماً)، سائق تورو روسو حالياً، سينضم إلى الفريق لتعويض رحيل فيتيل، رغم أن «سكوديريا فيراري» لم يعلن بعد رسمياً قدوم الألماني إلى صفوفه.
وأضاف ماركو: «لا أحد ينكر قدرات ألونسو، لكن بحسب معلوماتنا فإن روابط قوية جمعت بينه وبين ماكلارين لسنة 2015».
ويأتي كلام ماركو بعد تصريح للسائق النمسوي السابق نيكي لاودا، المدير غير التنفيذي لمرسيدس حالياً، الذي أكد فيه أن ألونسو سينتقل إلى ماكلارين، وحتى إن الإسباني وقّع بالفعل عقد انتقاله الخميس الماضي.
على صعيد آخر، وفي آخر تطورات الحالة الصحية للفرنسي جول بيانكي، سائق فريق «ماروسيا»، الذي تعرض لإصابة بالغة في الرأس خلال حادث تصادم في سباق جائزة اليابان الكبرى، فقد ذكرت تقارير صحافية أن الجرّاح الفرنسي جيرار سيلان وصل إلى اليابان لمساعدة الأطباء المحليين في علاجه.
وكان سيلان من المشرفين على علاج السائق الألماني «الأسطورة» ميكايل شوماخر، بعد تعرضه لحادث كاد يودي بحياته خلال قيامه بالتزلج في جبال الألب.
كذلك سبق لسيلان، وهو رئيس معهد متخصص في المخ والنخاع الشوكي في باريس، إجراء عملية جراحية لشوماخر عندما تعرض لكسر أسفل ساقه خلال سباق جائزة بريطانيا الكبرى عام 1999.
ونقلت التقارير عن عائلة بيانكي أنه يعاني من «ارتجاج دماغي حاد، وهو لا يزال في العناية المشددة وفي حالة حرجة لكنها مستقرة».
وكان الحادث قد وقع بين سيارة بيانكي وسيارة إنقاذ استدعيت بعد تعرض الألماني أدريان سوتيل، سائق ساوبر، لحادث في المكان ذاته في اللفة السابقة.
وصدم بيانكي سيارة الإنقاذ من الخلف بعد أن انزلقت سيارته عند أحد المنحنيات.
وبسبب الحادث أُعلنت نتيجة السباق بعد 44 لفة من العدد الإجمالي، وهو 53 لفة ولم يتم الاحتفال في نهايته على منصة التتويج كما تجري العادة دوماً.
وقال الاتحاد الدولي للسيارات إن بيانكي أُخرج من السيارة وهو فاقد الوعي، ونقل إلى المستشفى بسيارة إسعاف لتظهر صور الأشعة المقطعية إصابته بجروح خطرة في الرأس ليخضع لجراحة على الفور.