إيقاف رئيس الاتحاد الإيطالي لعنصريته


عاقبت اللجنة التأديبية في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم رئيس الاتحاد الايطالي كارلو تافيكيو، حيث قررت ايقافه عن اي نشاط يتعلق بالاحداث الرياضية الاوروبية لمدة 6 اشهر بسبب اطلاقه تصريحات عنصرية.
ولن يشارك تافيكيو كذلك في مؤتمر الاتحاد الاوروبي المقرر في 24 آذار 2015 في فيينا، حيث سيُعاد انتخاب الفرنسي ميشال بلاتيني رئيساً لـ «يويفا» لولاية ثالثة.

ويتعين على تافيكيو، من بين العقوبات التي فرضت عليه، تنظيم حدث خاص في ايطاليا يرمي الى الالتزام بمبادئ مكافحة العنصرية المفروضة من قبل الاتحاد الاوروبي. وكان تافيكيو قد شبّه الفرنسي بول بوغبا، لاعب وسط يوفنتوس، بالقرد، واثار جدلاً كبيراً في ايطاليا حين صرح في 25 تموز خلال اجتماع عام «بوغبا قدم الى هنا وقبل ذلك كان يأكل الموز. اليوم يلعب اساسياً في يوفنتوس».

دي ماتيو يخلف كيلر في تدريب شالكه

أدى سوء نتائج شالكه في الدوري الألماني هذا الموسم إلى إقالته مدربه ينس كيلر وتعيين الايطالي روبرتو دي ماتيو خلفاً له.
وسبق لدي ماتيو (44 عاماً) ان اشرف على تشلسي الانكليزي وقاده الى لقبه الاول في دوري ابطال اوروبا عام 2012، كما كانت له تجربة مع وست بروميتش البيون.
وكان نبأ رحيل كيلر (43 عاماً) قد تردد عقب خسارة شالكه امام هوفنهايم 1-2 السبت الماضي في المرحلة السابعة من الدوري، ما وضع الفريق في المركز الحادي عشر بعدما حقق فوزين فقط حتى الآن.

بايل يدخل التاريخ في ويلز

دخل النجم غاريث بايل، لاعب ريال مدريد الاسباني، التاريخ في بلاده اثر اختياره لنيل جائزة افضل لاعب في ويلز للعام الرابع على التوالي. وبات بايل اول لاعب يحصل على هذه الجائزة اربع مرات، متخطياً نجمي مانشستر يونايتد وارسنال السابقين مارك هيوز وجون هارتسون على التوالي، بعدما حصل كل منهما عليها ثلاث مرات.
وتوج بايل مع ريال مدريد بدوري ابطال اوروبا في النسخة الماضية اثر الفوز على اتلتيكو الفريق الاخر للعاصمة الاسبانية 4-1 في النهائي، وفاز معه ايضاً بكأس ملك اسبانيا. هذا فضلاً عن عروضه الجيدة مع منتخب بلاده حيث سجل هدفي الفوز على اندورا (2-1) الشهر الماضي في افتتاح التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2016، رافعاً رصيده الى 10 أهداف في آخر 11 مباراة دولية.

ابعاد فيلبس عن مونديال السباحة

أوقف الاتحاد الاميركي للسباحة البطل الاولمبي، مايكل فيلبس، لمدة ستة اشهر بسبب قيادته السيارة تحت تأثير الكحول الاسبوع الماضي.
ويسمح لفيلبس بمواصلة التدريبات مع ناديه، لكنه لن يتمكن من تمثيل المنتخب الاميركي حتى السادس من اذار 2015.
وبذلك، لن يشارك فيلبس (29 عاماً) في بطولة العالم المقررة في كازان الروسية من 2 الى 9 آب 2015 بعد اتفاق بهذا الشأن مع الاتحاد الأميركي.