عبّر المدرب الهولندي لويس فان غال عن غضبه تجاه الصحافيين الذين أمطروه بالأسئلة حول صحة ما قيل عن اتصال بين إدارة مانشستر يونايتد والمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المرشح لخلافته.

وكان متوقعاً أن يتمحور المؤتمر الصحافي الذي عقد بعد مباراة أمام تشلسي في الدوري الإنكليزي الممتاز حول صحة ما قيل عن اقتراب وصول مورينيو إلى "أولد ترافورد"، وقد سئل فان غال عن موقفه من عدم صدور أي نفي من إدارة النادي حول ما ذكرته وسائل الإعلام، فكان جوابه: "لماذا عليهم النفي؟ أنا لا أتدخل أيضاً (في ما تتحدث عنه وسائل الإعلام). لماذا على النادي النفي عندما تختلقون أنتم (وسائل الاعلام) الأخبار؟".
وواصل: "لم تتحدثوا مع (النائب التنفيذي لرئيس النادي) اد وودوارد او (مالكي النادي) عائلة غلايزرز، أنتم تخترعون الأخبار وأنا مضطر إلى الإجابة عليها. أنا لا أجيب عن هذه الأسئلة، وسأكرر نفسي كل أسبوع".
وتوجه فان غال إلى أحد الصحافيين لدى سؤاله عن تأثير ما يقال عن إقالته من منصبه واستبداله بمورينيو على عائلته، قائلاً: "أنا أقول لك الآن بأنك ستقال من منصبك غداً، هل يعجبك ذلك؟...".
من جهة أخرى، لم يكن فان غال راضياً بطبيعة الحال عن عدم تمكن فريقه من المحافظة على تقدمه حتى صافرة النهاية، حيث أدرك تشلسي التعادل 1-1 في الثواني الأخيرة.
وفي الجهة المقابلة، نجح تشلسي في تجنب هزيمته الأولى من أصل 10 مباريات خاضها بقيادة المدرب الهولندي الآخر غوس هيدينك، لكنه اكتفى بفوزين فقط في 8 مباريات لعبها مع الأخير في الدوري الممتاز، ليبقى بالتالي بعيداً كثيراً وتحديداً بفارق 17 نقطة عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وشدد هيدينك بعد اللقاء على ضرورة تحقيق الانتصارات من أجل الوصول إلى الهدف الذي وضعه للفريق بعد تسلّمه مهمة الإشراف عليه خلفاً لمورينيو، قائلاً: "قلت سابقاً عندما كنا على بعد نقطة من منطقة الهبوط بأن هدفنا هو الحصول على المركز الرابع والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، لكن في تلك اللحظة قلت أيضاً إنه يجب علينا البدء في تحقيق الانتصارات".
وواصل: "نحن لم نهزم حتى الآن (بقيادته)، لكن إذا كنت تريد الوصول إلى المركز الرابع فعليك تحقيق الانتصارات. حققنا الكثير من التعادلات، ما يجعل مهمة وصولنا إلى المركز الرابع صعبة. الأمر ممكن من الناحية الحسابية، لكن يجب أن نحقق الفوز مجدداً".